لغة الجهاز الالكتروني

أي جهاز قد يحصل عليه أي شخص، سواء كان جهازًا محمولاً (خلويًا) أو جهاز كمبيوتر (كمبيوتر)، له لغة رسمية مكتوبة تُكتب بها خياراته، ويمكن للشخص من خلالها التحكم في الجهاز والاستفادة منه، وغالبًا ما تكون لغة الجهاز هي اللغة الإنجليزية، لذلك يجد المستخدم صعوبة في التحكم بالجهاز ولا يعرف كيفية تغيير اللغة.

جهاز محمول

  • تتشابه الطريقة التي تتغير بها لغة الهاتف المحمول في معظم الأجهزة، ويكون معظمها من خلال الإعدادات أو الضبط، ويعني باللغة الإنجليزية (الإعداد)، فيبحث الشخص عن هذه الكلمة.
  • عند الدخول إلى الإعدادات، قد لا يجد الشخص مباشرة خيار تغيير اللغة، وهنا يتعين عليه البحث عن خيار آخر أكثر دقة من الخيار الأول، وهذا الخيار غالبًا يكون كلمة الجهاز، أو جهازي، وهو يتم التعبير عنها باللغة الإنجليزية بكلمة (جهازي)، لذلك عندما يجد الشخص هذه الكلمة، يجب عليه الضغط عليها، وسوف تقوده إلى اللغة.
  • عند الدخول إلى جهازي، أو مباشرة من خلال الإعدادات، هنا يجب البحث عن كلمة لغة، أو كلمة (لغة) بالإنجليزية، ثم الضغط عليها، ستظهر قائمة طويلة من لغات العالم، ثم ابحث عن اللغة أن الشخص يريد أن تكون لغة جهازه، ثم انقر فوقها، ثم تقوم بتغيير الجهاز.

كمبيوتر (كمبيوتر)

  • يقوم المستخدم بتغيير لغة الكمبيوتر عن طريق إدخال (البداية) في أسفل الشاشة، في إحدى أركانها، والنقر عليها، والبحث عن كلمة (لوحة التحكم)، ثم تظهر قائمة كبيرة من الخيارات، والبحث عن الأيقونة المكتوبة عليها (إقليمي ولغوي)، ثم يظهر مستطيل به عنوانان، الأول هو الخيارات الأصلية، ويتم التعبير عنه باللغة الإنجليزية (الخيارات الإقليمية)، والعنوان الثاني هو اللغة، ثم اختيار الخيارات الأصلية، ويوجد فيها سهم، إذا نقرت عليه، ستظهر اللغات، فيبحث الشخص عن اللغة التي يريد إضافتها، عن طريق تحريك السهم لأسفل، تمر اللغات المختلفة من خلاله ويستمر البحث حتى تظهر اللغة التي يريدها ويختارها.
  • ينتقل الشخص إلى عنوان اللغة، ثم يجد جملة تبدأ بكلمة (تثبيت)، ويوجد بجانبها مربع صغير. إذا نقر عليه سيظهر رمز صحيح، فيقوم المستخدم بالنقر فوق هذا المربع الصغير حتى يظهر الرمز، ثم يقوم بالضغط على كلمة (موافق)، ثم يتم تغيير اللغة، ولكن قد يتم إعادة تشغيل الجهاز كـ بمجرد الحصول على الموافقة على تغيير اللغة، مما يعني أن الجهاز سيعاد تشغيله من تلقاء نفسه، وإذا لم يحدث ذلك، فيفضل أن يقوم الشخص بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى بطريقة (إعادة التشغيل).