البطاريات في جميع الأجهزة بما في ذلك الأجهزة المحمولة الذكية وغير الذكية من بين الأجزاء الضرورية بشكل كبير جدًا، لأن البطارية تعمل بشكل كبير جدًا لتزويد الجهاز بالطاقة اللازمة لعمله في الوقت الذي يتم فيه ذلك الجهاز غير متصل بأي مصدر للطاقة. تختلف المدة التي يجب بعدها إعادة شحن هذه البطارية حسب الجهاز المتصل به، ووفقًا لطريقة استخدامها، إلا أن الأجهزة المحمولة الذكية على وجه الخصوص تعاني من سرعة استهلاك شحنة البطارية بالكامل في وقت قصير جدًا.، الأمر الذي جعل الناس والمستخدمين ضاقوا ذرعا بهذه الأجهزة. يقوم بشحن جهازه مرة أو مرتين، ربما في نفس اليوم، وهذا كثير. لا يكون الشخص دائمًا قريبًا من المقابس الكهربائية أو قريبًا من أجهزة الكمبيوتر لشحن أجهزته باستمرار. قد يحتاج هذا الشخص دائمًا إلى شحن جهازه لفترة طويلة من الزمن. ومن أبرز وأهم الأمور والأساليب والخطوات التي يمكن لمستخدم الجهاز من خلالها الاحتفاظ بهاتفه المحمول لأطول فترة ممكنة ما يلي

  • يجب على المستخدم التأكد من إغلاق جميع التطبيقات التي تظل مفتوحة في الخلفية بشكل دائم، حيث تستنزف هذه التطبيقات الطاقة الجاهزة للهاتف المحمول أثناء فتحها.
  • من الضروري التأكد من أن البلوتوث مغلق تمامًا في هذا الجهاز بسبب الخسارة الكبيرة والاستنزاف الناجم عن هذه التقنية، خاصة وأن المستخدم لن يحتاج إلى استخدام هذه التقنية بشكل دائم.
  • بالإضافة إلى ضرورة إغلاق البلوتوث، يجب أيضًا إغلاق وسائل الاتصال في الجهاز، مثل تقنية Wi-Fi، لأن هذه التقنية على وجه التحديد تستنزف الطاقة بشكل كبير جدًا، نظرًا لأنها تبحث دائمًا عن شبكات جديدة، أو سيتم توصيله دائمًا بشبكة معينة، ولن يكون المستخدم كذلك، فهي أيضًا بحاجة إليها طوال الوقت.
  • يجب تقليل أو إغلاق المزايا التي توفرها هذه الأجهزة والتي تقلل من استهلاك الطاقة، مثل سطوع الشاشة، ولمحة الشاشة، وما إلى ذلك.
  • يجب الانتباه إلى حقيقة أن تقنية GPS تستنزف أيضًا الطاقة من الجهاز المحمول، لذلك يجب إغلاقها بعد توفير التطبيقات التي تحتاج إلى الموقع الحالي بها، ويجب أن يكون تشغيل خدمة الخرائط أو تشغيل تحديد المسار اقتصاديًا. الخدمات.