الإنترنت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولكن إذا كنت جديدًا على تجربة الإنترنت، فقد تتساءل “هل تعرف ما هو الإنترنت بالضبط، وكيف يعمل” في هذه المقالة سوف نقدم لمحة موجزة عن الإنترنت، حيث نتحدث عن بعض المفاهيم الأساسية مثل الشبكات والخوادم والعملاء.

الإنترنت اليوم

في الأيام الأولى، استخدم معظم الأشخاص الإنترنت للبحث عن المعلومات فقط، ولكن الإنترنت اليوم أداة تتطور باستمرار لا تحتوي فقط على مجموعة متنوعة مذهلة من المعلومات ولكنها توفر أيضًا طرقًا جديدة للوصول إلى الأشخاص والمحتوى والتفاعل معهم والتواصل معهم، ونتيجة لذلك أدى إلى ظهور المصطلحات الجديدة باستمرار التقدم.

هل تعرف ما هو الإنترنت

الإنترنت هو أكبر شبكة كمبيوتر في العالم، تربط ملايين أجهزة الكمبيوتر معًا. إنها شبكة تتكون من مجموعة من نظامين أو أكثر من أنظمة الكمبيوتر المرتبطة ببعضها البعض.

هناك نوعان رئيسيان من شبكات الكمبيوتر

1- شبكة المنطقة المحلية (LAN) تشير الشبكة المحلية (LAN) إلى جهازي كمبيوتر أو أكثر متصلين يشتركان في موارد معينة في منطقة جغرافية صغيرة نسبيًا، غالبًا في نفس المبنى. تشمل الأمثلة الشبكات المنزلية وشبكات المكاتب.

2- شبكة المنطقة الواسعة (WAN) تتكون شبكة WAN عادة من شبكتين أو أكثر من شبكات المنطقة المحلية. قد تكون أجهزة الكمبيوتر متباعدة ومتباعدة عن طريق خطوط الهاتف العادية أو خطوط الهاتف المخصصة أو موجات الراديو. الإنترنت هو أكبر شبكة واسعة في الوجود. .

الخوادم والعملاء أو الخادم والعملاء لا بد أنك سمعت شخصًا ما يقول شيئًا مثل “الخادم معطل” أو “أو أنهم يواجهون مشاكل مع الخادم”. الخادم هو جهاز كمبيوتر “يخدم” العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة في الشبكة عن طريق تشغيل البرنامج. تخزين المعلومات المتخصصة، على سبيل المثال، يتم تخزين صفحات الويب على الخوادم. عند الوصول إلى صفحة ويب، يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كعميل، أو عميل لديه برامج مألوفة مثل متصفحات الويب أو برامج البريد الإلكتروني، التي تتصل بالخادم للحصول على المعلومات. نحتاج، من أجل تمكين المتصفح من عرض صفحة الويب، فإنه يطلب البيانات من الخادم حيث يتم تخزين الصفحة، ويصل الطلب إلى الخادم، ثم يرسل البيانات إلى متصفحك، حيث يتم عرضها، وفي شبكات نظير إلى نظير (P2P)، تعمل كل من جهازي الكمبيوتر كخادم وعميل هما مثالان لعملاء P2P بما في ذلك Skype و Torrent.

شبكة الويب العالمية عندما يفكر معظم الناس في الإنترنت، فإن أول ما يفكرون فيه هو شبكة الويب العالمية. في الوقت الحاضر، غالبًا ما يتم استخدام الكلمتين “الإنترنت” و “شبكة الويب العالمية” بالتبادل، لكنهما في الواقع ليسا مرادفين لشيء واحد. شبكة الويب العالمية هي شبكة من أجهزة الكمبيوتر المادية في جميع أنحاء العالم، بينما شبكة الويب العالمية هي شبكة افتراضية من مواقع الويب المتصلة عن طريق الارتباطات التشعبية (أو “الروابط”). يتم تخزين مواقع الويب على خوادم على الإنترنت، لذا فإن شبكة الويب العالمية هي جزء من الإنترنت.