البريد الإلكتروني

ظهر البريد الإلكتروني لأول مرة في عام 1993 م، ليكون أحد الأساليب المستخدمة لتبادل الرسائل النصية أو أنواع أخرى من الملفات عبر الإنترنت من شخص لآخر، أو لمجموعة من الأشخاص في نفس الوقت. في البداية، تم تصميم البريد الإلكتروني بطريقة تسمح للمرسل والمتلقي بتبادل الرسائل الفورية. فقط إذا كانوا متصلين بالإنترنت في نفس الوقت.

ومع ذلك، استمر المبرمجون في تطوير البريد الإلكتروني للعمل على مبدأ تخزين الرسالة ثم إرسالها واستلامها، دون اتصال الطرف المرسل أو المستلم بالإنترنت في نفس الوقت، ولكن يجب أن يكون المرسل متصلاً بالبريد الإلكتروني. – خادم البريد الذي يتعامل معه لإرسال الرسالة وكذلك المتلقي في حال استلام الرسالة.

منذ تطوير البريد الإلكتروني، كان هناك العديد من المنصات التي تعمل كوسيط بين المرسل والمستقبل للسماح لهما بتبادل رسائلهما. ومن أمثلة هذه الأنظمة الأساسية (Gmail و Yahoo و Outlook)، ولكن في هذه المقالة سنتعامل بشكل خاص مع Hotmail، وسنشرح كيفية الوصول إليه.

تم إنشاء Hotmail في العام 1996 م من قبل Sabre Bhatia و John Smith، حيث أرادوا أن تكون خدمة البريد الإلكتروني مجانية ومتاحة للجميع، بالإضافة إلى أن يتمكن الجميع من استخدامها من أي مكان في العالم، وأطلقوا عليها HOTMAIL بالنسبة للغة التي يتم استخدامها لبرمجة صفحات الإنترنت وهي HTML، وخلال فترة وجيزة زاد عدد مستخدمي Hotmail لتتجاوز 8 ملايين، وبعد ذلك اشترت Microsoft Hotmail مقابل 400 مليون دولار، والتي واصلت عملها عملية التطوير حتى تأخذ الشكل الذي هي عليه الآن، وتجدر الإشارة إلى أن أي مستخدم لديه حساب Hotmail يحصل على 5 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية، مع إمكانية شراء مساحات إضافية.

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب هوتميل

يمكنك اتباع الطرق والخطوات التالية

  • انتقل إلى موقع Hotmail على الويب، وهو www، hotmail.com.
  • إذا كان لديك حساب من قبل، أدخله بكلمة المرور في الحقول المخصصة له، ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تريد فيها الوصول إلى الحساب، فمن الضروري إنشاء الحساب من البداية، من خلال النقر فوق SignUp خيار أو إنشاء حساب.
  • سيتم فتح صفحة جديدة لك، وملء البيانات المطلوبة في المكان الصحيح، ثم النقر فوق الخيار التالي.
  • بعد ذلك، ستحصل على حسابك الخاص، والذي من خلاله ستتمكن من التواصل مع الآخرين.