شركة Google هي شركة عالمية معروفة من الجنسية الأمريكية، أي تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل في مجال الإعلان المتعلق بخدمات البحث والتحقيق عبر الإنترنت الإلكتروني من مجالاتها المتعددة (مجال إرسال رسائل البريد عبر الإنترنت، حيث يوفر القدرة على نشر النصوص والمواقع الرسومية من خلال مواقعه المخصصة، ويوفر العديد من البرامج التي لا تعد ولا تحصى، وتوفر الشبكات الاجتماعية مثل Messenger و Yahoo وغيرها الكثير في Google التي يستخدمها مثل يتم استخدامه للمساعدة في الوصول معلومات من مصادرها) يقع المقر الرئيسي للشركة، الذي يحمل اسم Googleplex، في ماونتن فيو، كاليفورنيا. أسس هذه الشركة لاري بيدج وسيرجي برين عندما كانا طلابًا في جامعة ستانفورد. حيث كان قبل شركة خاصة بها عدد محدود من الموظفين، نجح بعض أصحاب العمل في تطوير هذه الشركة لتصبح عالمية بلا حدود وقيود مألوفة لديهم أيضًا، لتصبح من أكبر المحركات المستخدمة في البحث عن المعلومات، المدونات والبحث عن الصور والنماذج والعديد من الأشياء الأخرى التي لا تعد ولا تحصى بالنسبة له.

يتم تحديد طريقة جعل Google الصفحة الرئيسية في المتصفح المستخدم من خلال تحديد نوع المتصفح الذي سيتم استخدامه وجعل Google الصفحة الرئيسية له. نبدأ بالمتصفح الأكثر شيوعًا لدينا، على سبيل المثال Internet Explorer 8 لأنه الأكثر استخدامًا، وإليك الطرق والخطوات لجعل Google الصفحة الرئيسية

انقر فوق رمز Internet Explorer في شريط القائمة.

– اذهب إلى كلمة Tools، وستجدها في أعلى الصفحة على اليسار، واضغط عليها، وستظهر لك قائمة.

انتقل إلى خيارات الإنترنت في أسفل القائمة وانقر عليها

ستظهر لك صفحة صغيرة جديدة، سترى كلمة home paga في أعلى الصفحة تقريبًا، وأسفل كلمة home paga ستجد شكل منزل وستجد مساحة للكتابة، امسح ما هو في هذه المساحة واكتب www.google.com وهو رابط صفحة Google، ثم اضغط على “موافق” أسفل الصفحة.

أما بالنسبة لأولئك الذين استخدموا متصفح Firefox، فيمكنهم تنفيذ هذه العملية بشكل مريح وسهل، وبطرق وخطوات بسيطة للغاية وسهلة

– اذهب إلى أيقونة الأدوات بعد فتح المتصفح، واضغط عليها بالماوس، ليظهر مربع به عدة خيارات، اختر أيقونة الخيارات من الصندوق، ثم تظهر صفحة مفتوحة بعد الضغط، ننتقل إلى كلمة الصفحة الرئيسية، نضع www.google.com رابطًا لصفحة Google ثم انقر فوق “موافق” في أسفل الصفحة، حتى تصبح Google صفحتك الرئيسية.

هناك العديد من المتصفحات التي يمكن للمستخدم إنشاء صفحة رئيسية باستخدام نفس الأساليب والخطوات السابقة بشكل مريح وسهل.