ترتيب البرامج الأمنية 2012

لن يتمكن أي جهاز كمبيوتر من الصمود والاستمرار في الأداء ما لم يكن عليه ومن بين برامجه أحد برامج الحماية من الفيروسات، ويقول الباحث في هذا المجال المهندس عبد الله الكسواني برامج مكافحة الفيروسات – برامج الحماية من الفيروسات – مثل التطعيم ضد الأمراض المعدية عند الأطفال بل هو أكثر خطورة هنا، لأن الطفل الذي لم يتلق لقاح شلل الأطفال لا يصاب بالضرورة به فيما بعد، ولكن أي جهاز كمبيوتر إلا إذا قمت بتثبيت أحد تلك البرامج التي تحميه من الفيروسات لن يستمر طويلا مهما كان مستخدمه حريصا، فمصادر الفيروسات الإلكترونية كثيرة ومتعددة وتقريبا لا تعد ولا تحصى، فأين الهروب جدير بالذكر أن العديد من الشركات المنتجة هي نفسها التي تنتج الفيروسات في معظم الحالات. نعم، هذا الأمر مليء بالقذارة ويجب محاسبته، لكن موضوع الجريمة السيبرانية ووضع دستور أخلاقي وقانوني بشأنها لا يزال في مراحله الأولى، حتى لو قطع مسافة كبيرة. للمضي قدمًا، تعد البرامج الرائعة التالية من بين أقوى البرامج ويتم سردها هنا وفقًا لقوتها بالترتيب التالي

برنامج Kaspersky Anti-Virus هذا هو البرنامج الأول من حيث القوة، وهو قوي بكل المقاييس، ويمكن تنزيله مجانًا. لقد أثبت نجاحه في مقاومة جميع الفيروسات تقريبًا والحفاظ على سلامة وأمن الجهاز من الفيروسات والاقتحامات والتجسس، وهو يحظى بإشادة كل من جربه، وهو منتشر وشهير عالميًا، ونادرًا ما تجد شخصًا لم أسمع عنها.

برنامج Norton Antivirus هو البرنامج الثاني من حيث القوة، وهو يشبه البرنامج السابق، ولا يقل أهمية وفائدة، وقد أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه من أفضل وأفضل وأقوى البرامج، لكن أحد عيوبه هو أن حجمه كبير جدًا، لكن هذه لم تعد مشكلة كبيرة، خاصة بعد زيادة سعة الأقراص الصلبة وذاكرة الوصول العشوائي وتطورها بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

برنامج F-Secure Anti-Virus هو البرنامج الثالث من حيث القوة، ولأنني لا أحب الكذب أقول لكم إنني لم أجرب هذا البرنامج ولا أعرف شيئاً عن أدائه.

AVG Anti-Virus هو رابع أقوى برنامج

Bull Guard Antivirus هو البرنامج السادس من حيث القوة، والمرة الأولى التي سمعت عنها في حياتي.

برنامج G Data Antivirus هو البرنامج السابع من حيث القوة.

Panda Antivirus Pro هو البرنامج الثامن من حيث القوة. بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في الأردن، وتحديداً W في عمان، قد يذهب أذهانهم إلى الدائرة الأولى والثانية، وتنتهي بالدائرة الثامنة. أردنا فقط أن نجعلك تضحك قليلاً ونخرجك من الجو الإلكتروني المظلم.

أفاست! برنامج Pro Antivirus هو البرنامج التاسع من حيث القوة، وبصراحة، هذا برنامج جربته شخصيًا، وهو بصراحة الخطأ.

McAfee Antivirus Plus هو البرنامج العاشر من حيث القوة، وقد استخدمته من وقت لآخر ولا بأس به.

Bit defender Internet Security البرنامج الحادي عشر من حيث القوة

Kaspersky Internet Security هو ثاني عشر أقوى برنامج

نورتون إنترنت سيكيوريتي هو ثالث أقوى برنامج

F-Secure Internet Security هو البرنامج الرابع عشر الأكثر قوة

برنامج G Data Internet Security هو البرنامج الخامس عشر الأكثر قوة

AVG Internet Security هو البرنامج السادس عشر من حيث القوة

برنامج Bull Guard Internet Security هو البرنامج السابع عشر الأكثر قوة

يعتبر Trend Micro Titanium Internet Security هو البرنامج الثامن عشر الأكثر قوة

Avast Internet Security هو البرنامج التاسع عشر الأكثر قوة

McAfee Internet Security هو البرنامج العشرون من حيث القوة، وعام جديد سعيد.