تطبيق Kik أو kik messenger هو أحد التطبيقات الشهيرة لإجراء المحادثات على أجهزة الهواتف الذكية، وهو مشابه جدًا لتطبيق WhatsApp و Viber من حيث الغرض والاستخدام، إلا أنه لا يعتمد على رقم الهاتف المحمول بل يتميز بأنه أكثر أمانًا وخصوصية من حيث الوصول إليه، وإمكانية الإضافة من قبل مستخدمين آخرين، حيث لا يمكن لأي مستخدم الوصول إلى الآخر إلا بعد إرسال طلب والموافقة عليه، مع العلم أنه يقدم العديد من الخدمات الممثلة في إرسال رسائل نصية فورية ومشاركة مقاطع الفيديو بسرعة كبيرة وفي وقت قياسي.

لاحظ أن تطبيق Kik قد اكتسب شهرة واسعة وطلبًا كبيرًا من مجموعة غير محدودة من الأشخاص حول العالم، حيث يستخدمه ما يقرب من مائة وأربعين مليون مستخدم فعلي أو نشط، حيث تجاوز في هذا العدد عدد مستخدمي أشهر تطبيقات المراسلة والاتصالات، بما في ذلك WhatsApp، في الولايات المتحدة. الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها، وقد قدم مؤخرًا مجموعة من الميزات التي طورت عمله وزادت من طلب الناس عليه، بما في ذلك خدمة Cake Points، التي زادت من حرية الأنشطة.

لاحظ أن هناك عدة طرق وخطوات وطرق للتسجيل به وتنزيله، وطرق وخطوات أخرى لإلغاء حساب المستخدم، حيث يتم الحصول عليه وتنزيله من متجر جوجل أو جوجل بلاي، ويتم التسجيل بالضغط على على كلمة تسجيل، وإدخال بيانات ومعلومات المستخدم، أما بالنسبة لإلغاء الحساب، فستتم مناقشة خطواته بالتفصيل في هذه المقالة.

لإلغاء حساب المستخدم على أحد التطبيقات، يجب عليه اتباع الطرق والخطوات التالية بعناية، وهي كالتالي

  • حذف الحساب يتطلب ايقاف نشاط الحساب والانتهاء والتخلص من كل المحادثات القديمة وذلك باختيار رسالة التأكيد لذلك بعد الغاء او حذف الحساب اذا كان الشخص يريد اعادة فتح الحساب فعليه محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى، حيث سيؤدي ذلك إلى إعادة تنشيط الحساب مرة أخرى والاستمتاع بجميع الخدمات التي قدمها التطبيق مسبقًا.
  • لحذف الحساب، يجب عليك فتح التطبيق، ثم الانتقال إلى الإعدادات واختيار المستخدم أو حسابك، مع التأكد من أن التطبيق أرسل طلب الحذف إلى البريد الإلكتروني للشخص.
  • انقر فوق إعادة تعيين kik أو إعادة تعيين تطبيق kik.
  • ستظهر رسالة تحذير للمستخدم، والتي ستؤكد طلب إلغاء الحساب، ثم النقر فوق موافق.
  • بعد ذلك يجب اغلاق التطبيق ومن ثم فتح الرابط الخاص بحذف الحساب وذلك بدخول المتصفح الخاص بذلك على الرابط التالي http//ws.kik.com/deactivate مع العلم انه سيطلب من المستخدم لإدخال البريد الإلكتروني، انقر فوق الكلمة ثم اذهب.

أخيرًا، لإلغاء التطبيق نفسه من الجهاز، يجب معرفة أن هذا يختلف باختلاف نظام وإعدادات الجهاز، حيث تختلف التطبيقات من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android عن تلك التي تعمل على نظام iOS، حيث الأول يتطلب الدخول إلى إدارة التطبيق لحذف التطبيق أما بالنسبة للأخير فيمكنك الضغط على التطبيق نفسه ثم الضغط على علامة X للتخلص من التطبيق.