بعد التطور التقني الذي امتد في هذه الأرض والذي شمل جميع جوانب الحياة المختلفة والمتنوعة، اشتمل على تطورات في العديد من المجالات المختلفة، من أبرزها تحسين جودة التواصل بين مختلف أنواع الناس، والتي عملت على تطوير نوعية العلاقات ونقلها إلى مرجل جديد، وربما تكون هذه المرحلة الجديدة أسوأ أو أفضل من سابقتها، وهذا يعتمد على اختلاف وجهات النظر المتعلقة بهذا الأمر. وقد تم استغلال هذا النوع الجديد من العلاقات الاجتماعية بأشكال مختلفة ومتنوعة، ولعل أبرز هذه الاستخدامات هو استخدام هذه الشبكات في مجال العمل والتقدم الوظيفي ومجالات أخرى مختلفة.

مرتبطة في

لينكد إن هو أحد أبرز المواقع على الإنترنت، وهو من مواقع التواصل الاجتماعي. تم إنشاء هذا الموقع في عام 2002 م، في شهر ديسمبر. أما عن تشغيل وإطلاق الموقع فقد كان في الخامس من الشهر الخامس من العام 2003 م. يستخدم هذا الموقع بشكل أساسي لإجراء الاتصالات بين الناس حول العمل والمهن. بلغ عدد الأعضاء المسجلين في هذا الموقع حوالي 175 مليون عضو. تم توزيع جنسياتهم على ما يقرب من 200 دولة حول العالم. لم يأتِ هذا الانتشار الواسع لهذا الموقع من فراغ، بل كان من المزايا العديدة التي يوفرها هذا الموقع، ومن أبرزها الإنجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية والروسية والتركية والعديد من اللغات الأخرى. عدد اللغات التي يوفرها هذا الموقع حوالي 24 لغة.

من أبرز الميزات التي يوفرها هذا الموقع أنه يمكن للمستخدم تطوير علاقاته مع الأصدقاء الذين أضافهم في قائمة صداقتهم، كما يمكن تحميل وتنزيل ونشر السيرة الذاتية وبالتالي تسهيل وصول هذه السيرة الذاتية إلى بالإضافة إلى أنه يمكن لهذا الشخص البحث عن وظائف مختلفة، وفي المقابل يمكن لصاحب العمل البحث مباشرة عن الموظفين الذين يطلبهم. والعديد من الفوائد المتنوعة الأخرى.

يوفر هذا الموقع إمكانية تحميل وتنزيل وعرض كافة الأمور المتعلقة بهذا الشخص والمضمنة في السيرة الذاتية، ولكن بشكل يسهل على من يراه الوصول إلى النقطة التي يريدها في هذه السيرة الذاتية، ومن خلال الموقع الرسمي من الممكن أن تكون هناك فرصة أكبر للوصول إلى الوظيفة المطلوبة والمرغوبة. ما زاد من انتشار هذا الموقع وهذه الشبكة هو سهولة الوصول إليها، حيث انتشرت إلى حد كبير في شكل تطبيقات على الأجهزة الذكية.