حافظ وطاقاتها برامج توظيف وطنية في المملكة العربية السعودية، وهي من إنجازات وزارة العمل السعودية التي أقرها الملك عبد الله بن عبد العزيز في حرصه على توظيف الشباب وتوفير طاقات العمل المناسبة في الأماكن المناسبة، أو توفيرها. المبالغ المالية التي تساعد العاطلين عن العمل على تحمل أعباء الحياة مع توفير فرص عمل مناسبة لهم. أنشأت وزارة العمل موقعًا إلكترونيًا يهدف إلى تسهيل تسجيل المواطنين في هذا البرنامج واستخدام التكنولوجيا في مكانها المناسب. دون الحاجة إلى ة إدارات وزارة العمل وإرهاق الموظفين وتكليف المواطنين، فقد تم تصميم الموقع بسهولة ويسر من أجل تسهيل عملية التسجيل. كما أن هناك العديد من مقاطع الفيديو التي تشرح طريقة التسجيل والتحديث لدى المستخدم أو المسجل في هذا البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني.

نذكر في الطرق والخطوات النصية ما يلي

أولاً، ادخل إلى موقع www.hafiz.gov.sa، وستظهر شاشة الموقع الرئيسية.

ثم نضغط على تسجيل الدخول، وهو أحد الخيارين المتاحين للأعضاء.

أما التسجيل الجديد فهو لمن لم يسبق له المشاركة في البرنامج أو قام بتسجيل الدخول، وهذا للأعضاء السابقين الذين يجب عليهم تحديث بياناتهم بشكل دوري. بعد ذلك تظهر شاشة تحتوي على حقلين للدخول، الأول يجب إدخال رقم التعريف الشخصي بداخله، والثاني يقوم بإدخال كلمة المرور بداخله، ثم الضغط على زر التسجيل للانتقال إلى الصفحة التالية.

تفتح صفحة جديدة تحتوي على بعض الإخطارات والإعلانات والالتزامات التي يجب على الشخص قراءتها والموافقة عليها من خلال تحديد المربعات الموجودة أسفل كل فقرة.

ثم تظهر صورة أسفل الصورة تحتوي على مجموعة من الأرقام والرموز التي يجب إدخالها في المربع الموجود أسفل الصورة لتأكيد هوية الشخص وأنه قد قرأ ووافق على جميع العناصر المذكورة والمضمنة. على هذه الصفحة.

ثم انقر فوق متابعة إلى صفحة الأعضاء.

بعد ذلك تظهر شاشة تحتوي على أربعة خيارات إذا لم تكمل التسجيل من البداية وثلاثة فقط في حالة إتمام التسجيل من البداية.

الأول هو قسم الميديا ​​، ويدخله المستخدم ليرى كل تطورات البرنامج.

والثاني هو قسم الواجبات، وهو معرفة الواجبات التي يجب على الشخص القيام بها، مثل التدريب والدورات التي يجب على الشخص الالتزام بها، أو ما إذا كانت هناك بعض الوظائف التي يجب على الشخص القيام بها.

ثالثا قسم الاستبيان وهذا القسم يجب زيارته وملئه بشكل مستمر ومن ثم الموافقة عليه. بعد ذلك، تظهر رسالة تأكيد بأن الاستبيان قد اكتمل.

رابعاً (وهذا يخص من لم يستكمل التسجيل فقط) تظهر بعض المعلومات المفقودة للتسجيل ويجب استكمالها، ثم الضغط على متابعة إلى صفحة الأعضاء. بعد ذلك تظهر شاشة تصنف المسجلين على أنهم مؤهلون للحصول على الدعم أو غير مؤهلين، وكلاهما يجب أن يتبع التعليمات المحددة له.

ثم تابع لصفحة الأعضاء وتظهر عدة شاشات، أولها الحالات، وهي معرفة حالة التطبيق في جميع الأقسام، وثانياً حالة الأهلية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً أم لا، وثالثاً، صفحة استكمال البيانات لإظهار معلوماتك الرئيسية وتأكيدها والموافقة عليها بالضغط على حفظ ومتابعة رابعاً الغرامات التي تم إصدارها حقك إن وجدت والخامس المدفوعات وهي إظهار المدفوعات التي لديك تم استلامها بالكامل، والسادسة والأخيرة هي الواجبات التي يجب عليك قراءتها مسبقًا أثناء الدخول.