تختلف الآلات المستخدمة في التصوير الفوتوغرافي، ويوجد مع كل آلة دليل يشرح كيفية استخدامها ووظيفة كل زر فيها. عادة، يتم كتابة كلمة “تشغيل” فوق زر التشغيل. استخدام الكاميرا أو الإضاءة لا يعتبر صعبًا، لكن هناك كاميرا يصعب على البعض تشغيلها أو فهم كيفية التعامل معها والوصول إلى دليل يساعدهم في ذلك. هنا في هذا المقال سوف نشرح كيفية التعامل مع كاميرا الكمبيوتر وكيفية تفعيلها

تطبيق الكاميرا وكاميرات المساعدة

يعمل هذا التطبيق على Windows 8.1 و Windows RT 8.1 إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على كاميرا مدمجة أو كاميرا ويب متصلة، فيمكنك استخدام تطبيق الكاميرا لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

افتح تطبيق الكاميرا

هناك عدة طرق ووسائل مختلفة لفتح تطبيق الكاميرا. إذا كنت على الزر “ابدأ” على شاشة سطح المكتب، فيمكنك استخدام رمز التطبيق. إذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى أو كانت الأيقونة المطلوبة موجودة على سطح المكتب، وإذا لم تكن موجودة، يمكنك البحث عن التطبيق وفتحه من نتائج البحث، كما يمكنك فتح ملحق الكاميرا من شاشة القفل عندما تريد أن تأخذ صورة سريعة دون تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أولاً.

إذا كنت تستخدم قائمة ابدأ والمس أو انقر فوق رمز الكاميرا، فستظهر أيقونة الكاميرا في قائمة ابدأ. إذا كنت تستخدم تطبيقًا آخر أو سطح مكتب، فانتقل إلى الحافة اليمنى للشاشة، ثم انقر فوق بحث. (إذا كنت تستخدم الماوس، فأشر إلى الزاوية اليمنى السفلية. على الشاشة، حرك الماوس فوقها، ثم انقر فوق بحث)، وأدخل كلمة الكاميرا في مربع البحث، ثم انقر فوق زر النتائج.

إذا كنت على شاشة القفل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إذا قمت بتشغيل الكمبيوتر ثم انتقلت إلى حالة شاشة القفل – إنها الشاشة التي تظهر إذا لم تقم بتحريك الماوس لفترة من الوقت، وهي شاشة تقوم من خلالها بالتبديل من مستخدم إلى آخر في حالة تعدد المستخدمين كما تعلم ما هو الحال في الجامعات والمدارس – ويمكنك فتح تطبيق الكاميرا عن طريق تمرير سهم الماوس على شاشة القفل لأسفل أو النقر والسحب إلى أسفل.

إذا لم تفتح الكاميرا، فستحتاج إلى تشغيلها باستخدام أيقونة الكاميرا من شاشة القفل. انتقل إلى إعدادات الكمبيوتر الشخصي. انقر أو اضغط على زر “الكمبيوتر والأجهزة”، ثم اضبطه. اسحب لأسفل على شاشة القفل لتمكين الاستخدام وتشغيله.