الكمبيوتر هو العالم الثاني، لذلك من خلال كونك خلف شاشة الكمبيوتر، فإنك تدخل إلى عالم آخر يختلف عن الواقع، وأصبح الكثير من الناس روادًا في هذا العالم المختلف، حيث توجد مدن ودول وأشخاص وحتى بعض المواقع التي سمحت لك بتكوين عائلة افتراضية. تمثل أسرار هذا الجهاز تمييزًا واضحًا لك.

ينقسم الكمبيوتر إلى قسمين، قسم البرامج وهو ما يحدث برمجيًا أو على الإنترنت، والقسم المادي الذي يرتبط بالمكونات المادية للكمبيوتر مثل الأدوات مثل ذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب، أي القرص الصلب. القرص وغيرها.

في حديثي المختصر سأتحدث عن كليهما، ومن أهم الأمور التي تميز الأشخاص الذين هم على دراية بالقسم المادي أنهم لا يحتاجون للذهاب إلى متاجر الكمبيوتر عند حدوث بعض المشاكل والعيوب الطفيفة، ومن هذا قسم ما يلي

  • أحيانًا نجد أنك تفتح الكثير من البرامج في نفس الوقت أو تلعب لعبة قد تستنزف طاقة الجهاز، فتتوقف فجأة. في هذه الحالة تكمن المشكلة في ارتفاع درجة حرارة المعالج، وتتم معالجتها إما بوضع الجهاز في مكان جيد للتهوية أو تنظيف مروحة المعالج من الأتربة والأوساخ.
  • أيضًا، قد يصدر الجهاز أحيانًا صوت صفير متقطعًا ثم يعيد التشغيل عند حدوث ذلك، حيث يكون هذا غالبًا نتيجة لخلل في الذاكرة، وهو ذاكرة الوصول العشوائي.

من بين أسرار البرامج المهمة ما يلي

  • في البداية، يمكنك الحصول على الكثير من المربع المسمى Run، وهو موجود في قائمة Start وفي Windows باللغة الإنجليزية يسمى Run. يحتاج هذا المربع إلى بعض الأوامر المهمة التي تؤهلك للحصول على الكثير، بما في ذلك الدخول إلى شاشة DOS عن طريق إضافة الكلمة التالية cmd. ستفتح لك شاشة سوداء تمكنك من الإبحار في رحلة رائعة.
  • من أجل الحصول على جميع المعلومات حول جهازك بالتفصيل، من المهم اختيار Start —— Run ——- dxdiag، وبالتالي ستحصل على جميع المعلومات حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • وباختيار Run أيضًا، ثم —- اكتب الأمر —– regedit، فأنت تدخل السجل، الذي يعد عقل نظامك ويسمح لك بفعل الكثير من الأشياء، بما في ذلك حذف البرامج العنيدة من الجذور.
  • بعد وضع أمر CMD في مربع التشغيل، ستظهر شاشة سوداء. ضع الأمر ipconfig، وبالتالي سيظهر لك جميع أرقام IP الخاصة بجهازك أو حتى جهاز التوجيه المتصل بالإنترنت.
  • لمعرفة تفاصيل الملحقات المتصلة بالكمبيوتر بالتفصيل، يمكنك وضع أمر MODE في شاشة DOS.

في النهاية يا أخي القارئ قدمنا ​​لك ما يمكّنك من الدخول إلى عالم الأسرار الخفية للكمبيوتر، وهناك الكثير والكثير الذي يجب عليك البحث عنه ومحاولة البحث عنه، لكن يجب أن أشير إلى ذلك. من أعظم البرامج الموجودة على جهازك والتي تؤهلك للتعامل معها باحتراف هو برنامج DOS.