لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت ثورة تكنولوجية واتصالية كبيرة ساهمت في جعل العالم يبدو كقرية صغيرة متصلة ببعضها البعض. من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي نالت شعبية كبيرة وطلبًا مذهلاً من الناس هذه الأيام (فيسبوك) و (تويتر). قام مصممو هذه المواقع بتطوير العديد من الميزات في هذه المواقع وتفعيلها بشكل يفيد الناس ويسهل التواصل بينهم، ويزيد من فاعلية استخدام هذه المواقع. مشهور.

تعد علامة التجزئة واحدة من أشهر ميزات Facebook وأكثرها استخدامًا. هل تعرف ما هي هذه الميزة وهل تعلم ما هي فوائده كيف يمكننا إنشاء علامة تجزئة على Facebook هل هذه الميزة مقصورة على Facebook فقط

في البداية، ميزة (hashtag) ليست جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل (Twitter) و (Google Plus) و (Instagram)، لكنها دخلت مؤخرًا إلى نظام Facebook. الهاشتاج خاصية (تصنيف) وهي عبارة رمزية لشيء ما وفي مواقع التواصل يكون رمزها الأول هو (#) وبها تصنف التغريدات التي تتضمن موضوعًا واحدًا معًا مما يسهل متابعتها وقراءتها لهم لمستخدمي هذه المواقع. يمكننا كتابة (الهاشتاج) بوضع رمزه أولاً (#)، ثم يتم كتابته بدون فواصل بين الكلمات والعبارات والرمز، ويتم الفصل بين الكلمات والعبارات بعلامة (شرطة) (-)، كما لو قلنا، على سبيل المثال # القدس-المدينة.

من أهم فوائد هذه الميزة في المواقع الاجتماعية أنها تساعد في تنظيم وتصنيف المعلومات على مواقع التواصل. كما أنه يساعد في (تصفية) المعلومات والبيانات كل حسب طبيعته وتخصصه، بعناوين معبرة ومفيدة. كما تساعد الباحث في هذه المواقع على تسهيل وصوله إلى المعلومات التي يريدها حول موضوع ما. ماذا، خاصة فيما يتعلق بالاخبار المستجدة والقضايا الساخنة. كما أن المنشورات المتميزة في هذه الميزة والتي ينتبه إليها الكثيرون تساعد (تثبيت التغريدة) على أن تكون (Top Sweet) مما يساعد في زيادة عدد متابعي هذا الشخص، وهي ميزة مفيدة جدًا للمشاهير و الإعلاميين، والتي لها تأثير كبير ونتائج في المجتمع والإعلام. .

عندما تريد إنشاء علامة تجزئة، يجب عليك التأكد من اختيار عنوان لم يكن موجودًا من قبل، وأنه قصير ببضعة أحرف، وأنه معبر ورمزي بقدر الإمكان لزيادة سهولة الوصول إلى المعلومات تتعلق بنفسها وتتركز جميعها حول موضوع فقط. يتم اختيار أفضل وأفضل علامات التصنيف، الأكثر متابعة ومشاركة، ضمن (الاتجاهات)، وهي ميزة مفيدة للغاية للمبرمجين على وجه الخصوص.