لا يخفى على أحد أن هناك أشياء كثيرة في هذه الحياة لها فوائد وأضرار. وقد ينفع الإنسان أداة حادة كالسكين، فيستفيد منها في تقطيع طعامه ونفعه. قد تتحول هذه الأداة إلى سلاح فتاك يقتل شخصًا، وبالتالي يجب على المرء أن ينظر إلى جانبه. الإيجابي والمفيد في العديد من الأدوات التي نستخدمها في الحياة، بما في ذلك موضوع هذا المقال الخاص بنا، وهو الويب، والمعروف ببساطة باسم الإنترنت، الذي غزا المنازل والشركات وأصبح أحد الأدوات اللازمة للكثيرين الناس من جميع الأعمار والمستويات المهنية والاجتماعية، ومن أبرز ما في الويب البشري

  • الإنترنت كمصدر للمعلومات، حيث يستخدم العديد من الباحثين شبكة الويب العالمية للحصول على المعلومات وال، ويشكل الإنترنت بيئة معلومات خصبة للعلماء والمتخصصين في كل مجال يبحثون عن مواضيع جديدة وناشئة تهمهم في مختلف تخصصاتهم ومجالاتهم.
  • الإنترنت كمصدر للأخبار السياسية وغيرها. يستفيد الكثير من الناس من الإنترنت حيث أنه وسيلة اتصال سريعة وسهلة للحصول على آخر الأخبار والمستجدات السياسية على الساحة المحلية والدولية في الوقت المناسب وبطريقة عاجلة. تزود العديد من الصفحات على الإنترنت الأشخاص بأخبار الطقس والأخبار الاقتصادية وغيرها.
  • الإنترنت وسيلة للترفيه والمتعة، حيث تحتوي العديد من الصفحات والمواقع على شبكة الويب العالمية على ألعاب ترفيهية للأطفال والكبار على حد سواء، كما أنها تحتوي على مواقع إلكترونية تعرض أفلامًا ومسلسلات للمهتمين بمشاهدة الحلقات التي فاتتهم على التلفاز. .
  • الإنترنت هو وسيلة للتسويق وجني الأموال والتجارة، حيث يدخل العديد من رجال الأعمال الأسواق المالية والاقتصادية على الإنترنت من أجل المضاربة والربح، وتقوم العديد من الشركات التجارية بإنشاء مواقعها وصفحاتها لعرض منتجاتها وتسويقها. عبر الانترنت.
  • الإنترنت هو وسيلة للاتصال الكتابي والمحادثة الشفوية. هناك العديد من المواقع المنتشرة على شبكة الويب العالمية والتي توفر للناس وسيلة للتواصل مع بعضهم البعض من خلال الاتصال الصوتي أو المحادثة الكتابية.
  • الإنترنت وسيلة مبتكرة لحجز تذاكر السفر وغرف الفنادق وما إلى ذلك. توفر العديد من شركات الطيران وأصحاب الفنادق خدمة حجز الغرف أو التذاكر من خلال موقع الويب الخاص بهم.
  • يعتبر الإنترنت وسيلة لتقديم الخدمة الحكومية، فهناك عدد من الدول التي اتخذت خطوات متقدمة في تقديم الخدمة الحكومية عبر صفحات الإنترنت حيث يمكن للناس الاستعلام وتقديم المعاملات وتقديم الشكاوى والاقتراحات وما إلى ذلك.
  • الإنترنت لتحديد المواقع الجغرافية. هناك برامج متخصصة يتم تحميلها على الحاسب الآلي تحتاج إلى الإنترنت من أجل تحديد موقع جغرافي معين عبر الأقمار الصناعية.