تُستخدم صفحة Facebook لتمثيل الشركات أو المؤسسات أو الشخصيات الشهيرة أو الهيئات الرسمية. يمكنك الاشتراك في هذه الصفحات عن طريق “أعجبني”، حتى تصل منشورات تلك الصفحة إلى صفحتك الرئيسية، وهناك بعض المشتركين الذين يرغبون في تحويل حسابهم الشخصي إلى صفحة على Facebook بحيث تصبح صفحة عامة. بالنسبة لأي شخص للاشتراك بها، وجدت إدارة Facebook طريقة لتحويل الحساب الشخصي إلى صفحة مع الحفاظ على الأصدقاء الموجودين في الحساب الشخصي وتحويلهم إلى معجبين بالصفحة، ولكن عند القيام بهذا التحويل، لا يكون الأمر كذلك ممكن طلب صداقات او المشاركة في منشورات الاصدقاء لذلك ينصح بالتاكد من هذا الخيار قبل القيام بذلك. يمكن إعادة الصفحة إلى حساب شخصي بعد الاتصال بإدارة Facebook، لكن ليس من المؤكد أنهم سيوافقون على ذلك.

أما بالنسبة لطرق وخطوات تحويل الحساب الشخصي إلى صفحة، فهي

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي أولاً.

انتقل إلى “تحويل هذا الحساب الشخصي إلى صفحة” وسيظهر على هذه الشاشة “أنت على وشك تحويل حسابك الشخصي إلى صفحة Facebook ولا يمكن التراجع عن هذه العملية. وبالتالي، تم تصميم الحسابات الشخصية للأفراد، بينما تم تصميم صفحات Facebook تقديم مزايا أكثر أهمية للمؤسسات والشركات و التجارية والأدلة التجارية والشخصيات العامة فقط سيتم نقل صورتك الشخصية وأصدقائك إلى الصفحة الجديدة، ولن يتم نقل البيانات التالية الصور والتطبيقات ومجموعة تملكها، و سيتم تنزيل نسخة من بياناتك الآن، أو عندما تنتقل إلى الخطوة التالية، لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الأصلي وكلمة المرور.

انقر فوق “موافق” أو “إلغاء الأمر” إذا كنت لا تريد إكمال الطرق والخطوات.

انتقل إلى بريدك الإلكتروني وسترى شاشة تفيد بأنه سيتم نقل حسابك الشخصي إلى صفحة Facebook ويتطلب ذلك فترة انتظار تصل إلى 48 ساعة. للمتابعة، انقر فوق الارتباط الموجود على الشاشة.

خلال هذه الـ 48 ساعة، كلما حاولت تسجيل الدخول إلى حسابك، سترى رسالة “نقل هذا الحساب الشخصي إلى صفحة”. بدأت عملية تحويل حسابك الشخصي إلى صفحة. يرجى الانتظار حتى يتم التحقيق في طلبك. بعد 48 ساعة يمكنك العودة والمتابعة لإتمام التحويل. انقر فوق “موافق” وسيتم تسجيل خروجك من حسابك.

بعد 48 ساعة، حاول تسجيل الدخول مرة أخرى إلى صفحة Facebook. سترى شاشة توضح أن هذا هو الحساب الشخصي الذي طلبت تحويله إلى صفحة Facebook. انقر فوق تحويل إلى صفحة.

ستظهر شاشة لكتابة اسم الصفحة في الحقل المخصص لذلك، ثم اضغط على المربع المجاور لعبارة أوافق على شروط صفحات الفيسبوك، ثم اضغط على متابعة.

ستظهر لك شاشة لاختيار التخصص الذي تريده لهذه الصفحة، مثل “شركة أو مكان محلي، أو شركة، أو مؤسسة، أو مؤسسة، أو علامة تجارية أو منتج، أو فنان، أو فرقة موسيقية، أو عامة شخصية أو ترفيه أو صفحة سبب أو صفحة اجتماعية “. وتحذير من أن الصورة الشخصية والأصدقاء سيتم نقلهم إلى الصفحة الجديدة فقط، ويمكنك الوصول إليها من خلال نفس بريدك الإلكتروني، ثم الضغط على متابعة.

ستظهر شاشة الإعداد مع اسم الصفحة التي اخترتها، ثم سيُطلب منك تقديم بعض المعلومات الأساسية حول الصفحة وإضافة موقع آخر مثل موقع الويب الخاص بك أو حساب Twitter أو الروابط المفيدة. ثم انقر فوق حفظ المعلومات.

ستظهر شاشة أخرى لوضع صورة شخصية للصفحة.

ستظهر شاشة تأكيد الترحيل، ويجب عليك كتابة كلمة مرور Facebook الخاصة بك، ثم النقر فوق “تأكيد”.

وبالتالي، ستجد أن الأصدقاء أصبحوا معجبين مرة واحدة، وتم إلغاء المنشورات، ويمكنك البدء في العمل على Facebook الجديد.