موقع يوتيوب

يُعد موقع YouTube من أشهر مواقع الويب حول العالم، حيث يستخدمه الملايين لمشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة بغرض الترفيه أو التعلم أو الأخبار أو غير ذلك، ويستخدمه مئات الآلاف من الأشخاص لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، و كما أنه من مواقع التواصل الاجتماعي حيث يسمح لكتابة التعليقات على مقاطع الفيديو، وإرسال الرسائل الخاصة بين الحسابات المسجلة على الموقع، وهو مجاني للاستخدام سواء لمشاهدة أو تحميل مقاطع فيديو، وهو متاح للجميع من في جميع أنحاء العالم وبلغات مختلفة.

طرق وخطوات تحميل الفيديو على موقع يوتيوب

  • انسخ مقطع الفيديو من الكاميرا الخاصة بك وأدخله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويجب أن يكون الفيديو الذي تريد تحميله من التصوير الفوتوغرافي الخاص بك وبالتالي فأنت تمتلك حقوق الملكية الكاملة للفيديو. لا يقبل موقع YouTube سرقة مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بواسطة أشخاص آخرين، ثم تحميلها باسمك على حسابك على الموقع، وقد يتعرض حسابك لتحذير أو حذف إذا تم نشر مقطع فيديو “تم نقله” من أشخاص آخرين بشكل متكرر .
  • يجب عليك التأكد من أن تنسيق الفيديو هو أحد التنسيقات التالية AVI، 3GPP، MOV، MP4، MPEG، FLV، M4V، WMV، WEBM، وإذا كان مقطع الفيديو بتنسيق مختلف، فيجب عليك استخدام ملف جاهز- صنع برنامجًا لتحويل تنسيق الفيديو إلى أحد التنسيقات المقبولة في موقع الويب. يوتيوب قبل البدء في تحميله.
  • استخدام متصفح الإنترنت مثل Google Chrome و Internet Explorer و Mozilla Firefox وما إلى ذلك للوصول إلى www.youtube.com.
  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على الصفحة الرئيسية إذا كان لديك حساب، أو فتح حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب، ويمكنك القيام بذلك إما عن طريق إنشاء حساب على YouTube أو عن طريق إنشاء بريد إلكتروني على Gmail، مثل يؤدي نفس الوظيفة.
  • انقر فوق الزر الموجود في أعلى يمين الصفحة المكتوب عليه “تحميل”.
  • سيظهر مربع يمكنك من خلاله اختيار اسم الملف الذي يحتوي على مقطع الفيديو الذي تريد تحميله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالضغط عليه، ويجب ملاحظة أن مقطع الفيديو يجب ألا يتجاوز خمسة عشر دقيقة لأنه هو أول فيديو يتم تحميله، وستتمكن من تحميل مقاطع فيديو أطول لاحقًا.
  • سيتم نقلك إلى صفحة جديدة يظهر فيها خط أفقي في الأعلى يشير إلى الوقت المطلوب لتحميل الفيديو. تحتوي الصفحة أيضًا على حقل فارغ أسفلها مباشرةً، ستكتب فيه العنوان الذي تريد ظهوره على الفيديو على موقع يوتيوب، وتحته مربع مستطيل يطلب منك كتابة وصف موجز عن الفيديو الذي تكتبه. حول محتويات الفيديو، على سبيل المثال، الغرض منه، وموقع تصويره، وما إلى ذلك حسب ما تريد. في النهاية، ستجد مربعًا آخر أسفل المستطيل لكتابة الكلمات الرئيسية والعبارات “تاج”. هنا يجب عليك كتابة كلمات وعبارات تصف الفيديو الذي قمت بتحميله، وستكون هذه الكلمات والعبارات هي الكلمات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص عند دخولهم اليوتيوب، على سبيل المثال، إذا كان الفيديو وسيلة لصنع كعكة، فيجب عليك إذًا اكتب الكلمات والعبارات الرئيسية مثل “كعكة”، و “حلويات”، و “أطباق”، و “وصفات”، و “كيف تفعل”، وعندما يكتب أي شخص كلمة أو أكثر من هذه الكلمات والعبارات في مربع البحث في الصفحة الرئيسية يوتيوب، سيظهر لهم الفيديو الذي حملته، واحذر من كتابة كلمات وعبارات لا علاقة لها بالفيديو لأنه حتى لو ظهر الفيديو في خيارات البحث فلن ينقر عليه الناس ولن يشاهدوه، لذلك اكتب أربع إلى ثماني كلمات وعبارات كحد أقصى.
  • بعد انتهاء تحميل الفيديو بالكامل، اضغط على الزر الأزرق بكلمة “نشر” الموجود في أعلى يمين الصفحة، وبعد ذلك سيصبح الفيديو جزءًا من YouTube ويمكن لأي شخص الوصول إليه ومشاهدته.
  • يمكنك الرجوع إليه في أي وقت وإضافة بعض إعداداته وتعديلها. قد يبدو هذا الموقع صعب الاستخدام في البداية، ولكن مع مرور الوقت ستكتشف جميع الميزات والإعدادات التي يوفرها الموقع وستكون قادرًا على وضع إعلانات فيه أو إضافة صورة للتعبير عن الفيديو أو صورة للتعبير عن ملفك الشخصي . وغير ذلك الكثير، ويمكنك أن تتعلمه ببطء وحذر لإنشاء قناة احترافية يتابعها كثير من الناس، ولكن في البداية، الطرق والخطوات السابقة هي كل ما تحتاجه لتحميل الفيديو أولاً.