شبكة الانترنت

يرغب أي شخص يستخدم شبكة الويب العالمية في امتلاك موقعه الخاص على شبكة الإنترنت والذي من خلاله يمكنه عرض منتجاته وخدماته وأفكاره، وهناك طريقتان متاحتان للمستخدم وهما إما إنشاء موقع إلكتروني مدفوع حيث يدفع مالك الموقع. مبلغ من المال للموقع ومساحة التخزين التي سيستخدمها لنشر محتويات موقعه، أو عن طريق إنشاء موقع مجاني يتم الحصول عليه من مزود الاستضافة الذي ينشر الإعلانات على موقعك مقابل ذلك، يكون الموقع المدفوع أفضل من الموقع غير المدفوع لأنه يمكن للمستخدم التحكم الكامل في موقعه على عكس الموقع المجاني الذي لا يسمح بالتحكم الكامل في الموقع.

يمكن لأي شخص تصميم موقع ويب باستخدام برامج مساعدة مثل برنامج Frontpage، أو عن طريق اللجوء إلى مصمم مواقع ويب متخصص مقابل دفع رسوم. الخيار الأفضل والأفضل للشخص هو استخدام برنامج WordPress لسهولة التعامل معه، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أي ملفات يريدها. سواء كانت صورًا أو ملفات فيديو أو ما إلى ذلك.

  • الطريقة الأولى لتصميم موقع على شبكة الإنترنت يتم التسجيل على موقع WordPress، والتسجيل مجاني بدون أي مدفوعات مالية. من خلال الاستخدام المتكرر للموقع، يمكن فهمه بشكل كامل بسرعة وسهولة، ويمكن نشر مقالات متنوعة وموضوعات مرغوبة مع القدرة على التحكم بشكل غير كامل في تصميم الصفحات.
  • الطريقة الثانية للتصميم الإلكتروني في هذه الطريقة يتم تثبيت برنامج خاص لحجز مساحة لصاحب الموقع، وبعد ذلك يتم تحميل برنامج الاستضافة وتنزيله ليتم تثبيته على المجال (أي اسم المجال الخاص بالموقع) مثل www.eeee.com) من الموقع، وتتطلب هذه الطريقة معرفة وخبرة في هذا المجال حتى يتم استكمال الموقع بشكل صحيح، وبعد ذلك يمكن للشخص تنزيل وعرض أي ملفات وموضوعات يريد تنزيلها على موقعه. الموقع بعد التأكد من خلو الموضوع من الأخطاء وإمكانية نشره.

تتيح لوحة التحكم لمالك الموقع التحكم في الملفات سواء كانت ملفات صوتية أو صور أو مقاطع فيديو أو حتى ملفات مكتوبة بكل سهولة ويسر، مع التعلم اليومي من خلال الاستخدام المتكرر للبرنامج، وتسهيل الأمور عليك من قبل. تنشر أي شيء، سواء كان صوتًا أو صورة أو فيديو. أو مقالات مكتوبة يتم التحقق منها قبل نشرها وتنزيلها على الموقع للتأكد من أن محتواها مناسب وخالي من الأخطاء، بحيث يكون الموقع مميزًا ويحظى بإعجاب مستخدمي الإنترنت، وأن يستقبله الجميع.