أجمل هاتف في العالم iPhone S5 (بالإنجليزية iPhone S5) وصفته آبل بأنه أجمل وأفضل منتج صنعته الشركة على الإطلاق! قد تتساءل لماذا المنتج مصنوع من الزجاج والألمنيوم ويبلغ سمكه 6.9 ملم.

هيكل الجهاز وزن الجهاز 99 جرام فقط (5 كان 112 جرام). أبعاد الجهاز 123 مم في الطول (8 مم أطول من 4S) و 58 مم في العرض. – سُمك الجهاز 6.6 مم (أرفع من × 9 مم). – أصبحت كثافة المواد الداخلية للجهاز أقل بنسبة 20٪ وهذا يعطي إحساس بالراحة وخفة الجهاز وقت الاستخدام. يختلف التصميم نسبيًا عن iPhone 4S. مواد الجهاز مختلفة تمامًا (باستثناء الزجاج الأمامي).

نغمة مختلفة في الخلف لجعل تقنية الشبكة أفضل. المادة الخلفية للجهاز قوية جدًا، كما أنها تقلل من احتمالية تعرض الجهاز للخدش أو الكسر. – زوايا أكثر نعومة من iPhone 4S (جعلت حدة الزوايا من غير المريح حمل iPhone 4 / S، باستثناء غطاء الجهاز). – يختلف زري + و – لمستوى الصوت اختلافًا طفيفًا، كما أن وحدة التحكم في تمكين / إيقاف تشغيل الصوت متخلفة أيضًا وأصبحت أصغر. – توجد فتحة موصل السماعة الخارجية الآن في الجانب الأيمن السفلي من الجهاز. – تغيير شكل مكبرات الصوت بالجهاز.

قم بتغيير موقع الكاميرا الأمامية. وحجم الشاشة أصبح 4 بوصات. طول الشاشة مثل معظم الهواتف الأخرى، مثل Samsung Galaxy S3 و HTC One X. أصبحت وضوح الشاشة 1136 × 640، وكثافة الشاشة 326، وهي أعلى من S3 و One X. ألوان الشاشة 44 ٪ أفضل وأفضل، بفضل تقنية In-Cell المشابهة لتقنية AMOLED الموجودة في هواتف Samsung القوية. تظهر الشاشة سوداء داكنة للغاية. – تعطي الشاشة اللون الأسود الكامل عند إيقاف تشغيلها، وهذا على عكس أجهزة iPhone القديمة، حيث أنها تعطي بعض التلاشي في الشاشة. أصبحت لوحة الألوان (LCD) أقرب بنسبة 30٪ من زجاج الهاتف.

ألوان الشاشة أكثر إشراقًا من شاشة 4S (على الرغم من أن تقنية In-Cell تقلل السطوع). تتميز الكاميرا بدقة تصوير بانورامية تبلغ 8 ميجا بكسل. – عدسات الكاميرا أكثر دقة وشفافية من ذي قبل، ويتم تصنيعها باستخدام تقنيات دقيقة. تقنية داخل معالج A6 لتحسين تقليل الضوضاء. – تحسن كبير في التصوير الليلي. – أصبح لون الصور وتقليل البهتان أفضل بكثير وأفضل. – تصغير الكاميرا بنسبة 25٪. – لا تتجاوز سرعة التقاط الصور 0.03 ثانية. – تسجيل فيديو بدقة تصل الى 1080 بيكسل بمعدل 30 اطار بالثانية. القدرة على التصوير بوضوح كامل أثناء تسجيل مقطع فيديو. – كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل، مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة 720 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. – التعرف على الوجوه في تسجيل الفيديو. – تحسين الإضاءة الخلفية LED. – تحسن في استقرار وتركيز الفيديو. بالنسبة إلى الصوت، يتم استخدام تقنيات جديدة لتخفيف وتقليل الضوضاء في الصوت. – تقنية Beats Audio المنافسة لجعل الصوت أكثر فخامة وفخامة. – تقنية لمعالجة الصوت في المكالمات لجعل الصوت أكثر طبيعية واسم التقنية واسع النطاق. ثلاثة ميكروفونات (علوي، سفلي، خلفي). – تمت ترقية تقنية التعرف على الصوت ومختلفة عن معالج EarSmart A5 الحالي. – مكبر صوت سفلي أقوى وأعلى صوتًا. – سماعة بها خمسة محولات مغناطيسية لجعل الصوت أوضح وأعلى. مكبرات الصوت أصغر بنسبة 20٪ من السماعات القديمة.