يعد تسريع الكمبيوتر من الأمور المهمة والضرورية جدًا لكل شخص يستخدم الكمبيوتر باستمرار لأداء عمله، حيث أن الجهاز البطيء ينجز المهام بضعف أو ثلاث مرات أكثر من الجهاز السريع، لهذا السبب ومن خلال الموقع الرسمي يحتاج جميع مستخدمي الكمبيوتر إلى تطوير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتسريعها، ولكن هذا التطور يختلف أيضًا بين الاستخدام والاستخدام، فقد يحتاج البعض إلى تغيير العديد من أجزاء الكمبيوتر بسبب استخداماتهم الضخمة للكمبيوتر، وخاصة أولئك الذين يستخدمونه في عمليات التصميم وممارسة الألعاب، حيث يحتاجون إلى تطوير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستمرار.

من أهم الطرق والوسائل التي يتم من خلالها تطوير الحاسبات هو تطوير المكونات المادية للحاسب، حيث أن ذلك يزيد من سرعة الحاسب بشكل كبير جداً. والتي تعمل بشكل ملحوظ ورائع على تحسين عمليات ممارسة الألعاب وعملية التصميم باستخدام الكمبيوتر، بالإضافة إلى أي عملية أخرى تتطلب بشكل كبير معالجة صور عالية. بالنسبة لبعض الأجهزة القديمة، إذا قارنا تكلفة تطوير أجزاء الكمبيوتر من أجل تسريعها بتكلفة شراء جهاز جديد وحديث وسريع، فربما يكون من الأفضل والأفضل شراء جهاز كمبيوتر جديد.

أما الطرق والوسائل الأخرى التي يمكن اتباعها من أجل زيادة سرعة الكمبيوتر، فهي تعتمد بشكل كبير على تقليل وتقليل الحمل على الكمبيوتر من البرامج المختلفة قدر الإمكان، حيث تعمل هذه البرامج على زيادة سرعة الكمبيوتر، ويمكن القيام بذلك عن طريق إغلاق جميع البرامج قيد التشغيل التي تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة، كما أن حذف البرامج غير المستخدمة وغير المفيدة من الكمبيوتر له تأثير كبير جدًا على عملية تقليل تباطؤ الكمبيوتر، لذلك فهو يمكن لمستخدم الكمبيوتر حذف كافة المعلومات التي تقلل بشكل كبير من قدرة الكمبيوتر على معالجة المعلومات بسرعة كبيرة، ويتم ذلك باستخدام قسم البرامج الموجود في لوحة التحكم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدم الكمبيوتر، وتحديداً نظام التشغيل “Windows 7″، استخدام الميزة المعروفة باسم “ReadyBoost”، والتي من خلالها يمكن للمستخدم استخدام أي ذاكرة خارجية ودمجها مع الكمبيوتر واستخدامها على أساس أنها جزء من ذاكرة الجهاز والتي تسرع بشكل كبير جدا. الكمبيوتر.