يعد برنامج IP Net Checker من أروع البرامج وأكثرها عملاقًا في مجال الشبكات والتحكم بها والمزيد … حيث يتحكم البرنامج في الشبكة التي يتصل بها جهازك الشخصي ويتحقق من عناوين الأجهزة المتصلة بـ IP . لا تتوقف مهام البرنامج عند هذا الحد فقط، ولكن برنامج IP Net Checker أيضًا، من خلال الوصول والتحكم في الأجهزة الموجودة على الشبكة ونقل الملفات منها وإليها. يعتبر من أكبر برامج التحكم بالشبكات بواجهة مميزة يسهل التعامل معها.

يراقب Net Meter الشبكات المحلية والواسعة في نفس الوقت ويعرض تفاصيل شاملة عنها. كل الأحداث التي تمر بها الشبكة يوميًا، وأسبوعيًا، وشهريًا، وما إلى ذلك. يتعامل البرنامج مع أي مقطع لاستقبال الإنترنت، مثل مودم الهاتف العادي، و DSL، ومودم الكابل، وشبكة الاتصالات المحلية، والأقمار الصناعية، وغير ذلك. Dial-Up و ISDN و Cable Modem و ADSL و Ethernet والمزيد البرنامج كبير حقًا ويستحق استخدامه من قبل الجميع، فهو برنامج مراقبة وليس برامج تجسس ومتوافق مع Windows All

برنامج التحكم في الشبكة

يعمل دون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج على الجهاز الذي تريد التحكم فيه، وهو أيضًا برنامج للتحكم في الأجهزة الموجودة لديك على الشبكة.

ومن أهم مميزات هذا البرنامج أنه لا يتطلب تنزيل أي برامج على الأجهزة ليتم التحكم فيها

التحكم في المستخدمين وأجهزة التحكم عن بعد وإنشاء تقارير المخزون بميزات البرنامج المختلفة، والتحكم في أجهزتك البعيدة واستخدام Link Suite، لا يتطلب هذا البرنامج أي برامج أخرى مثبتة على جهازك بواسطته ولا يتطلب تعديل أي برنامج آخر تم تثبيته مسبقًا عليه جهازك كما أنه لا يتطلب إزالة أي من البرامج التي قمت بتثبيتها. يتضمن هذا البرنامج العديد والعديد من الميزات والمميزات منها قائمة إدارة البرامج والتي تسهل عليك التحكم في أجهزتك عن بعد وبأدوات متطورة للغاية من خلال اختصار، كما أنها تحتوي على أداة أخرى تجعلك تصل إلى التحكم في سطح المكتب. الجهاز الآخر بكل سهولة، ويحتوي على أداة أخرى تتيح لك الوصول بسرعة وأمان وسهولة للتحكم في الجهاز البعيد تلقائيًا والمزيد

برنامج جديد متخصص في مجال الشبكات. يدير هذا البرنامج شبكات الإنترنت، لذا فهو يمكّنك من إجراء عمليات مختلفة على الشبكات مثل ضبط الإعدادات أو فحص عناوين IP أو عمليات أخرى.

ما يميز البرنامج أنه بعد إجراء عمليات مختلفة على الشبكة، يقوم تلقائيًا بحفظ التغييرات والتعديلات. كما أن البرنامج مفيد جدًا للمستخدمين الذين يقومون بتوصيل أجهزتهم بأكثر من شبكة، مما يوفر عليهم الوقت والجهد.

البوابة أو البوابة عبارة عن جهاز يربط بين نظامين يستخدمان

1. بروتوكولات مختلفة.

2- تصميم حزم البيانات التفاضلية.

3. لغات مختلفة.

4. تصاميم مختلفة.

لنأخذ مثالاً على البوابات، فليكن بوابة البريد الإلكتروني

  • تتلقى البوابة الرسالة بتنسيق محدد.
  • تتم ترجمة الرسالة إلى تنسيق جديد يمكن للمستلم استخدامه.
  • يتم توجيه الرسالة إلى المتلقي الخاص بها.

يمكن لـ Gates ربط الشبكات التي تعمل في بيئات مختلفة مثل خادم Windows NT وشبكة أنظمة IBM، ويقومون بذلك عن طريق تلقي حزم البيانات من الشبكة الأولى، ثم إزالة جميع معلومات البروتوكول منها، ثم إعادة تشكيل الحزمة وإضافة البروتوكول إليها. المعلومات المستخدمة في جهاز الاستقبال، فإن ما تفعله البوابة حقًا هو التحويل الكامل من بروتوكول إلى آخر.

تعتبر البوابات ذات مهمة محددة، وغالبًا ما يتم توفير مزود خاص في شبكات واسعة للعب دور البوابة، وبما أن العمليات التي تقوم بها البوابة من التبديل بين البروتوكولات هي من بين الأشياء التي تستهلك الذاكرة والموارد للجهاز، يُنصح بأن يكون الجهاز الذي يعمل كبوابة مخصصًا لهذه المهمة فقط وألا يتم تكليفه بمهام أخرى.

مزايا البوابات كالتالي

1. تؤدي البوابات مهمتها المحددة بكفاءة وفعالية.

2. تقليل الحمل على باقي الأجهزة.

العيوب كالتالي

1. وظائفها محدودة للغاية.

2. بطيئة في عملها.

3. باهظة الثمن.