هل تملك جهاز iPhone وعندما أردت استخدامه وتوصيله بالشبكة، وجدت أنه لا يستجيب، واكتشفت أنه مغلق لشبكة AT&T الأمريكية فقط إذا كان الأمر كذلك، فلا داعي للقلق، فلدينا طريقة تمكنك من فتح iPhone رسميًا ومجانيًا إن شاء الله في هذا المقال.

يُذكر أنه في يوم من الأيام عانى مستخدم iPhone مغلق من جهازه الذي لم يستطع فتحه، لذلك طلب مساعدة رئيس Apple Tim Cook شخصيًا لحل هذه المشكلة، ولكن بعد ذلك قررت AT&T عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى وحل هذه المشكلة. المشكلة من تلقاء نفسها، خاصة بعد شرائها واستحواذها على أكبر منافسها السابق، T-Moblie، حصلت رسميًا على ترخيص وحق من Apple نفسها يمنحها القدرة على فتح أي جهاز Apple دون الحاجة إلى طلب المساعدة من رئيس Apple مرة أخرى، لذلك كل ما عليك فعله هو الاتصال بالدعم الفني لـ AT&T للقيام بذلك. افتح جهاز iPhone الخاص بك وحل المشكلة.

لذلك إذا كنت تمتلك iPhone مغلقًا على شبكة AT&T ودفعت المبلغ الكامل للجهاز وانتهى العقد الإلزامي، يمكنك بسهولة إلغاء قفل هاتفك رسميًا على أي شبكة تريدها، عن طريق واحد من ثلاثة، وهي

  • تقوم بزيارة فرع AT&T، ولا يمكنك القيام بذلك إلا إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة.
  • إنه حل متاح للجميع عن طريق الاتصال بشركة AT&T، سواء عن طريق الهاتف، أو لتقليل تكلفة المكالمات الدولية، يمكنك استخدام تطبيق اتصال مثل Skype على سبيل المثال.
  • أما الطريقة الثالثة والأخيرة وهي الأكثر اقتصادا، فيمكنك التواصل مع الدعم الفني باستخدام الإنترنت.
  • طريقة التفعيل عبر الإنترنت

    تعتبر هذه الطريقة الأفضل والأفضل من حيث السهولة والادخار لمن لا يعيشون داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية، والذين يرغبون في توفير تكلفة الاتصال الدولي، ويمكنك فتح هاتف iPhone عبر الإنترنت باتباع الطرق والخطوات التالية

  • انتقل إلى إعدادات هاتفك، ثم الخيار العام، ثم حول. من بين المعلومات الموجودة أمامك، ستجد رقم IMEI الخاص بهاتفك. اكتبها أو احفظها في مكان آمن حتى تتمكن من استخدامها لاحقًا.
  • افتح صفحة الويب AT&T، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • ابدأ مكالمة أو محادثة مع أحد مسؤولي الدعم الفني، ويجب أن تلاحظ أن المحادثة ستكون باللغة الإنجليزية فقط، وأخبره أنك تريد iPhone الخاص بك، ثم سيطلب منك مندوب خدمة العملاء رقم IMEI الخاص بـ iPhone التي تملكها والتي طلبنا منك حفظها أو كتابتها أعطها له وتأكد من صحة البيانات.
  • بعد الانتهاء من هذه المحادثة والطرق والخطوات بشكل صحيح، سيرسل لك الدعم الفني رسالة بريد إلكتروني لتأكيد التنشيط، ولا تتسرع في ذلك، حيث قد تحتاج هذه الرسالة للوصول إليك لمدة أسبوع كامل في أقصى الاحتمالات، بعد وصول هذه الرسالة إلى صندوق الوارد الخاص بك في بريدك الإلكتروني، يمكنك توصيل هاتفك iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تشغيل تطبيق iTunes والانتظار بعض الوقت، وسيتم تنشيط iPhone الخاص بك وإلغاء قفله رسميًا بإذن الله.