تكنولوجيا الإنترنت

مع ظهور تكنولوجيا المعلومات، ظهرت العديد من الشركات المتخصصة في الصناعات وإنتاج البرمجيات، ومن أبرز الشركات التي ظهرت في هذا العالم شركة مايكروسوفت، التي أصدرت Windows لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والشخصية، والتي تصدر العديد من المنتجات والبرامج المتقدمة كل عام، بحيث تساهم في تطوير البرمجيات بما يتناسب مع الأجهزة ومواصفاتها التي نراها، حيث ظهرت شركة آبل كشركة منافسة بقوة كبيرة وخلال فترة زمنية قصيرة لشركة مايكروسوفت، لذا فإن شركة آبل تنتج الكثير أجهزة متطورة ويضع فيها العديد من الخصائص التي لا وجود لها في العالم وهذا ما ساهم في دخولنا إلى عصر مذهل وإنتاجات ضخمة تتعلق بتقنية المعلومات.

من أهم البرامج التي ساهمت في دخولنا بسهولة إلى عصر تكنولوجيا المعلومات متصفحات الإنترنت، فهي برامج يتم تثبيتها على الأجهزة ومن خلالها، ومن خلال الاتصال بالإنترنت يمكننا الوصول إلى مواقع الإنترنت المختلفة، وذلك هو، بدون متصفحات الإنترنت، لن تتمكن من التنقل بين الصفحات والمواقع المختلفة. من أهم متصفحات الإنترنت في عالمنا إنترنت إكسبلورر وجوجل كروم وفايرفوكس وسفاري والآن سنتحدث إليكم عن متصفح سفاري.

يعتبر من أهم منتجات Apple Computer ويستخدم في العديد من أنظمة التشغيل المختلفة، ولكنه المتصفح الرسمي لأجهزة Mac و iPhone و Mac بشكل عام، ومن خلاله يمكننا الوصول والتنقل بين مواقع الويب المختلفة و صفحات الإنترنت.

ميزات متصفح Safari

  • يحتوي المستعرض على دفتر ملاحظات الغرض منه تنظيم الصفحات بطريقة مشابهة لمشغلات الموسيقى والتعامل مع الصفحات وعلامات التبويب المختلفة التي تضيفها وتستخدمها.
  • يحتوي على شريط بحث Google ليتمكن من تقديم أكثر من صفحة في صفحة واحدة ويعمل تلقائيًا على التدقيق الإملائي للمعلومات التي تدخلها من خلال المتصفح.
  • يعد من المتصفحات السريعة التي تساعد في الاستمتاع بعملية تصفح الإنترنت، حيث أنه سهل الاستخدام، ولا يتطلب دورات تدريبية لتتمكن من استخدامه.

في كثير من الحالات قد نجد العديد من البرامج والتطبيقات الإلكترونية المختلفة التي ساهمت في انتشار وتسريع فكرة النهضة التكنولوجية في أذهاننا وعقول العالم بشكل عام، وبالتالي نحن كبشر في هذا العالم تتطلب وجودنا في هذا العالم للتعرف على أحدث التقنيات والبرامج والأجهزة وأحدث مواصفات الكمبيوتر، حتى نتميز بالبرامج التي تفيدنا والتي تم العثور عليها لتسهيل قيامنا بعملنا اليومي والأنشطة، ولهذا، فإن الوصول إلى متصفحات الإنترنت بشكل متكرر والبحث من خلالها على أحدث المواقع يساعدنا في الحصول على العديد من المعلومات الهامة والجديدة.