منذ اختراع الكمبيوتر، تمت إضافة العديد من الخصائص إليه لتقديم نطاق واسع من الخدمات، سواء تم استخدامه لأغراض تجارية أو مشاريع أو للترفيه. لذلك، فإن عرض ومدخلات ومخرجات الكمبيوتر تتطور وفقًا للتقنية الحالية.

كان الصوت في أجهزة الكمبيوتر القديمة نظامًا داخليًا ووظائف محدودة. كما نعلم، كانت الوسائط المرئية والمسموعة نادرة منذ عقود، ولم يتم استخدام الكمبيوتر كنافذة لعرض هذه الوسائط. اقتصرت مهام الصوت في ذلك الوقت على التنبيهات الداخلية للكمبيوتر، وكذلك الأخطاء الناتجة عن استخدام البرامج المختلفة وعرض المواد المرئية. والصوت والجودة بسيط للغاية، لأن الصوت كان عبارة عن مكبرات صوت داخلية تسمى صافرة، حتى ظهرت بطاقات الصوت التي تساعد في تحسين جودة الصوت والفيديو والألعاب أيضًا.

كيف تعمل بطاقة الصوت تقوم بطاقة الصوت بتحويل الإشارة الصوتية التناظرية إلى إشارة رقمية والعكس صحيح حتى يتعرف الكمبيوتر على تلك الإشارة ويتم تمرير الإشارة إلى مكبرات الصوت ومكبرات الصوت، مع ملاحظة أن السماعة الخارجية تساعد بشكل كبير في تحسين الجودة من صوت الإخراج، وفقًا لقدرة السماعة بالواط. .

عادة لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على بطاقات صوت، ولكن يتم إدخال معالجات الصوت، وتختلف بطاقات الصوت من جهاز إلى آخر، وفقًا لخصائص معينة مثل دقة عرض الفيديو ومواصفات إخراج الصوت بأساليب وخصائص مختلفة. أقوى الشركات في إنتاج أفضل وأفضل كروت الصوت حول العالم، وينصح الخبراء في علوم الكمبيوتر بشراء كروت صوت بسعة 128 بت أو أكثر، نظرا لقدرتها على تشغيل البرامج الصوتية كذلك. كبطاقات متوافقة مع تقنية مكبر الصوت.

يمكن توصيل بطاقة الصوت بسماعات الأذن ومكبرات الصوت الخارجية والميكروفونات ومشغلات الأقراص المضغوطة وأقراص DVD. لاحظ أن توصيل بطاقة الصوت بأحد هذه الأجهزة يتم من خلال المخرجات المتصلة ببطاقة الصوت، والتي تكون عادةً ثلاثة مخارج للسماعات الخارجية والميكروفون وسماعات الأذن.

تعريف بطاقة الصوت ومعنىها تحتاج كل بطاقة صوت إلى تعريف ومعنى وذلك بتثبيت البرنامج الخاص في البطاقة. غالبًا ما يكون التعريف والمعنى داخل قرص مضغوط للبطاقة ويتم تثبيتهما مباشرة وبالطرق والوسائل المعتادة. إذا أردنا تبديل بطاقة إلى نوع آخر، يجب علينا حذف تعريف البطاقة القديمة ومعنىها. وتثبيت التعريف والمعنى الجديد بعد تثبيته داخل اللوحة الأم وفي حال فقد البروفايل ومعنى الخاص فيمكن الحصول عليه من الشركة المصنعة للبطاقة أو من مواقع مختلفة على الإنترنت.