جوجل هي واحدة من أهم الشركات الإلكترونية في العالم، وهذه الشركة أمريكية المنشأ، وهدف جوجل هو ترتيب وتنظيم المعلومات التي يمكن أن تتوفر على الإنترنت. يقوم الشخص بوضع المعلومات على الإنترنت وللحصول عليها، يتم البحث عن المعلومات المطلوبة عبر الإنترنت، ومن خلالها أيضًا يمكن إرسال الرسائل المتعلقة بالبريد الإلكتروني عبر Google، كما يمكن الاستفادة من Google في مواقع التواصل الاجتماعي وهي اهم الصفحات التي يطلع عليها المشتركون، ومشاركة الاشخاص من بينها فيديوهات وافلام متعددة، كلمات وعبارات غامضة يمكن ترجمتها من خلال محرك بحث جوجل، ومعرفة خرائط العالم، وتنشر مواقع الكترونية على بحيث توفر Google المعلومات بطرق ووسائل مختلفة، بما في ذلك المعلومات النصية، المعلومات الرسومية على شكل بيانات، بحيث من خلال كل هذه الميزات التي تحصل عليها Google أيضًا يمكن القيام بالإعلانات المجانية من خلال محرك بحث Google.

بفضل تأسيس شركة Google، Larry Page و Sergey Brin من ستانفورد، وعدد الموظفين في شركة Google ضخم، ويقع المقر العالمي لشركة Google في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. في عام 1998 م، وهي شركة مملوكة لمجموعة من الأشخاص، وبعد فترة عرضت أسهم الشركة لزيادة رأس المال وبعد فترة وجيزة وصلت نسبة الأرباح إلى 23 مليار دولار، وبعد هذا الإنجاز الساحق غير المسبوق جوجل تم توسيعه ليشمل عدة شركات، ومن أهم الأخلاقيات التي يسعى لتحقيقها خدمة المجتمع، والحفاظ على المودة والصداقة بين الزملاء في العمل، والحفاظ على البيئة، وسلسلة شركات جوجل هي الأولى في العالم على مستوى الشركات .

وطريقة عمل جوجل تظهر من خلال البيئات الخاصة بالوحدات الخدمية، وكل شركة تحتوي على آلاف الحواسيب وتكلفتها منخفضة وتتبع نظام التشغيل لينوكس، وكل المعلومات التي لدينا عن جوجل من خلال الأجهزة والبيئة والعمل معلومات شحيحة، وتم اكتشاف أن الشركات تستخدم وحدات يصل عددها إلى 450 ألف خدمة موزعة على الشركات حول العالم. في كل بلد أو مدينة بها فرع لـ Google، تعمل بطريقة مختلفة في الخدمات. يستخدم البعض منهم الطاقة الكهرومائية، مثل ولاية أوريغون.

وفي عام 2011 م تم اكتشاف اختراع للعمل على زيادة حجم الإعلانات والمشتركين بحيث يعمل على منافسة شركة فيسبوك من خلال عمل جوجل بلس الذي يقوم على وضع الصور والفيديو ومشاركة الآراء و في محاولة لتقليل وتقليل استخدام الأشخاص لـ Facebook، وقد لاقى Google Plus بالفعل شعبية كبيرة في العالم.

لتثبيت صفحة Google على جهاز الكمبيوتر، يتم اتباع الطرق والخطوات التالية

أولاً، نفتح التطبيقات ونحاول تثبيت Chrome.

ثم انقر فوق علامة قائمة Chrome وتوجه إلى أعلى اليسار.

ثم نختار قائمة الإعدادات.

ثم نضغط على بدء التشغيل، حتى نختار فتح صفحة علامة تبويب جديدة.

الخطوة التالية هي البحث عن المظهر الذي نريد تثبيته من خلال Chrome.

في قائمة تفاصيل المظهر، نضغط على تفاصيل المظهر، ثم نضغط على إضافة إلى Chrome.

بهذه الطرق والخطوات حصلنا على بعض المعلومات القليلة عن نشأة جوجل وأهم المزايا والخدمات التي تقدمها لمشتركيها وطريقة تثبيتها على صفحة الكمبيوتر.