كيفية إلغاء حظر المواقع المحجوبة

مع الانتشار الواسع لشبكة الويب العالمية في معظم منازلنا وأماكن دراستنا وعملنا ككل، واعتمادنا الكبير عليها لجلب المعلومات، لعبت بعض الأطراف دور الأمهات المهووسات من خلال حجب العديد من المواقع، بما في ذلك المواد الإباحية، السياسية وغيرها. ومع ذلك، فإن جلب المعلومات، مهما كانت، هو حق. لمستخدم شبكة الويب العالمية، بشرط ألا تكون المعلومات مخالفة للآداب والقواعد الأخلاقية المعروفة بين الناس. ومع ازدياد المواقع المحجوبة على الإنترنت، هناك العديد من البرامج التي تفتح هذه المواقع المحجوبة وتمكننا من الوصول إليها، كما نتخلص من كل رقابة التجسس وتأتي هذه البرامج مبنية على الإيمان بالحاجة الكاملة استفادة الإنسان من الإنترنت وحرية تبادل المعلومات عبر الإنترنت دون أي رقابة أو قيود، وكذلك تحقيق الانسجام التام في مجتمع الإنترنت العالمي.

فوق

تم إعداد البرنامج من قبل شركة UltraReach، وهي شركة مقرها في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية. يتميز بأنه أبسط وأسرع برنامج تكسير بروكسي على الإطلاق. لا نحتاج إلى تثبيت البرنامج على الجهاز. يكفي تنزيل البرنامج وتشغيله ليبدأ عمله وفتح متصفح الإنترنت تلقائيًا. إنه يحمي خصوصية الإنترنت، ويخفي عنوان IP الخاص بك وموقعك، وينظف أيضًا جميع آثار الإنترنت المتبقية على المتصفحات.

تشغيل ultrasurf

قم بتشغيل البرنامج وسيبدأ في إنشاء اتصال بين جهازك وخادم خارجي. عندما يتواصل البرنامج مع أحد الخوادم الخارجية، يضيء رمز أخضر كما تعرف ما هو موضح في الصورة، ويظهر رمز قفل على الشاشة. يبدأ البرنامج بعد ذلك في فتح صفحة باستخدام أحد محركات البحث، وعندما تظهر صفحة UltraSurf الرئيسية، ربما يكون البرنامج قد بدأ في العمل، ويمكنك الآن تصفح المواقع المحجوبة. عند الانتهاء، أغلق البرنامج.

جيباس

يعمل البرنامج على “تغليف” جميع تطبيقات الإنترنت بتنسيقات مختلفة ويمررها عبر الإنترنت إلى خوادمها عبر قنوات ديناميكية مختلفة، ثم تقوم خوادم “Gepass” بفك الحزمة وإرسالها نيابة عنك إلى وجهتها، بمعنى آخر، فإنه يخفي عنوان IP الخاص بك ويخفي مواقع الويب التي تزورها عبر الإنترنت (.

تشغيل GPS

قم بتشغيل البرنامج وبدء التصفح، انقر نقرًا مزدوجًا فوق اسم البرنامج الذي تريد تشغيله. سيقوم GPass بتشغيل البرنامج الذي اخترته ويمكنك تصفح المواقع المحجوبة مباشرة. عند الانتهاء من التصفح، تقوم بإغلاق البرنامج، ويقوم تلقائيًا بإغلاق جميع النوافذ التي فتحتها من خلال البرنامج.

GTunnel

يقوم برنامج GTunnel بإنشاء خادم محلي لبروتوكولات HTTP و SOCKS، ومن خلاله يمكنك فتح أي برنامج يقبل إعدادات الوكيل على عنوان البرنامج ثم تصفح الإنترنت. برنامج GTunnel هو نتيجة جهود شركة موجودة في الصين، والتي تهدف إلى توفير الوصول إلى المواقع المحجوبة للمستخدمين.

قم بتشغيل Gtunnel

استخدام البرنامج مشابه لطريقة استخدام البرامج الأخرى. انتظر قليلاً بعد بدء تشغيل البرنامج حتى يحدث اتصال بين جهازك والخوادم الخارجية. بعد ذلك، عندما يحدث الاتصال بنجاح، سيتم فتح صفحة Internet Explorer تلقائيًا، ويمكنك البدء في تصفح الصفحات المحظورة. لفتح نافذة Internet Explorer أخرى، انقر فوق رمز البرنامج في الجزء العلوي من GTunnel

تور

يعد برنامج Tor من أقوى برامج التصفح وأكثرها أمانًا على الإنترنت، بعيدًا عن وسائل الحجب والرقابة. يتميز البرنامج كنتيجة لجهود المتطوعين من مختلف دول العالم لتوفير بيئة تصفح آمنة وخالية من الرقابة والحجب. بالإضافة إلى ذلك، فإن توافر الكود المصدري للبرنامج وتعاون المتطوعين من جميع أنحاء العالم لتطوير البرنامج يضمن استمرارية تطوير البرنامج في المستقبل. ما هو الخطأ في البرنامج هو بطء التصفح فيه. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر Tor الحل الأكثر أمانًا لضمان الخصوصية والأمان على الإنترنت، بالإضافة إلى استحالة حجبه بواسطة الأنظمة في بلدك.

تور

بعد تثبيت البرنامج، افتحه وسيظهر لك أنه يحاول الاتصال. بعد اتصال البرنامج وظهور الأيقونة في الشريط السفلي باللون الأخضر الفاتح وظهور عبارة “Tor network has been calling”، هذا يعني أنك نجحت في تثبيت البرنامج

لاحظ في واجهة البرنامج زر إعدادات، اضغط عليه، ثم اختر الشبكة، ثم قم بتفعيل الخيار الثالث، ثم اضغط على أيقونة Search for Polipo bridges الآن، ثم اكتب الأمر، ثم اضغط على OK.

بعد ذلك، قم بتنزيل وتثبيت إضافة Firefox لمتصفح Tor.

ثم أعد تشغيل المتصفح، ستلاحظ أن عبارة Tor معطلة باللون الأحمر أسفل نافذة المتصفح .. اضغط عليها وسوف يتحول إلى Tor مفعل باللون الأخضر الآن يمكنك تصفح الإنترنت دون أي قيود.