نعلم جميعًا أنه عند تعطل Windows xp، نعلم أنه يحتاج إلى تنسيق، لذلك لا نعرف أنه يمكننا إصلاحه، لذلك إذا تعطل Windows، فإنه يؤدي إلى فشل فتح البرامج وظهور الشاشة الزرقاء.

أقدم لكم شرحاً عن كيفية إصلاح نظام Windows XP في حالة تعطل النظام أو تعارض في أحد البرامج مما يؤدي إلى فشل النظام في العمل أو ظهور شاشة زرقاء

يخطئ الكثير من الناس عندما يعتقدون أنه عندما ينهار النظام، لا يوجد حل له سوى إصلاحه مرة أخرى.

يوجد إصلاح خاص في نظام الويندوز قد لا يعرفه الكثيرون، ويساعد كثيرا في الحفاظ على الملفات من الضياع بعد التهيئة.

يريحك من تثبيت برامجك مرة أخرى

نبدأ باسم الله

أولاً نقوم بإعادة تشغيل الجهاز، وإدخال قرص Windows المضغوط، وجعل الجهاز يبدأ العمل من القرص المضغوط

سيبدأ القرص المضغوط بعد ذلك في العمل وتحميل وتنزيل الملفات الضرورية للتثبيت

عند انتهاء التنزيل والتنزيل، ستظهر لك نافذة. تضغط على زر Enter كما تعلم ما هو موضح في الصورة، كما لو كنت ستقوم بتثبيت Windows مرة أخرى. بعد ذلك، ستظهر لك صفحة شروط الاتفاقية. تقوم بالضغط على زر F8، وبعد ذلك يبحث النظام عن أي أنظمة مثبتة مسبقًا … هنا سيكشف لك هذا يشير إلى وجود نظام مثبت مسبقًا، وسيمنحك خيارين، وهما الخياران المهمان منها

إذا ظهر الخيار الأول المحدد في الصورة، فهذا يعني أنه يمكن إصلاح النظام بالضغط على الحرف R

ولكن إذا لم يظهر الخيار الأول، فهذا يعني أنه لا يمكن إصلاح النظام وعليك إعادة تثبيت النظام مرة أخرى

بعد الضغط على الحرف R، يقوم Windows بحذف الملفات القديمة، وهي ملفات نظام فقط، أي أن الملفات الشخصية والتعريفات والبرامج الخاصة بك لن تتأثر في عملية الإصلاح هذه.

ثم يقوم بنسخ الملفات الجديدة إلى مجلد النظام، وبعد ذلك يتم إعادة تشغيل الجهاز، ولكن لا تخف، حيث يقوم بعملية الإصلاح، والتي تعتبر أيضًا عملية ترقية، ثم اختر التالي التالي، ويكون لديك فقط بالانتظار وشكرا على حسن المتابعة.