يحب الكثير من الناس مشاهدة ما تحتويه أجهزتهم المحمولة، سواء كانت بجودة Samsung أو أي نوع آخر، على شاشة كبيرة، مثل شاشة التلفزيون على سبيل المثال. شاشة التليفزيون من دواعي سروري مشاهدتها، لكبر حجمها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من التقنيات التي تجعل صورتها واضحة ونقية بشكل لا يوصف، بالإضافة إلى الصوت الرائع الذي توفره التليفزيونات، بالإضافة إلى سهولة ربط أجهزة الصوت المحيطي التي تزيد من روعة وجمال الصوت. ومن ثم يلجأ الكثير من المستخدمين إلى توصيل أجهزة مختلفة، وخاصة الأجهزة المحمولة، بأجهزة التلفزيون بأنواعها.

كيفية توصيل جهاز Samsung (ذكي أو جهاز لوحي)

يعمل هذا النوع من الأجهزة على نظام التشغيل Android بإصداراته المختلفة، ومن خلال الموقع الرسمي توجد أجزاء لجهاز Samsung يمكنها توصيل الجهاز الذكي بالتلفزيون، وهي أجزاء يمكن شراؤها من متاجر قطع الغيار الإلكترونية في بالإضافة إلى أنها تأتي منفصلة عن الجهاز وتعتمد على مبادئ الاتصال السلكي واللاسلكي بين الجهاز والتلفزيون.

القطعة السلكية تحتوي على محوّل يتم توصيله بالتلفزيون من جهة عبر كابل HDMI، ومن جهة أخرى يتم توصيله بالكهرباء عبر كابل كهربائي متصل به. كما أنها تتصل بالجهاز الذي نملكه عبر كابل USB صغير، لتتناسب مع مدخل الجهاز.

ولكن إذا أردنا توصيل Samsung Galaxy S3 أو Galaxy Note 2 أو Galaxy Note 10.1 والعديد من الأجهزة الأخرى – يجب أن نتأكد من إمكانية ربط الجهاز بهذه القطعة قبل شرائها من خلال معرفة الأجهزة المتوافقة معها – ثم يمكننا استخدام القطعة المتخصصة التي توصلهم لاسلكيًا بالتلفزيون، حيث يتم توصيل المحول، بنفس الطريقة السابقة، بجهاز التلفزيون عبر وصلة HDMI، كما أنه متصل بالكهرباء. أما بالنسبة للجهاز الذي نملكه فيمكننا ربطه لاسلكيًا بهذه القطعة، بحيث يتم نقل الصورة إلى التلفاز مباشرة، ولكن حتى تكتمل عملية الاتصال، فما بين الجهاز والتلفزيون يجب أن نذهب إلى الإعدادات الموجودة على الجهاز اللوحي أو الجهاز المحمول واختر Screen Mirroring منه، بحيث تبدأ بعد ثوانٍ عملية نقل الصورة من الجهاز المحمول إلى التلفزيون. إنها أداة خاصة جدًا، فهي لا تتطلب استخدام اتصال سلكي بين الجهاز والتلفزيون، كما يمكن الاستمتاع كثيرًا باستخدام الجهاز.