من جوجل

قد يختلف الناس في كتابة اسم الشركة التي تمتلك أكبر محرك بحث في العالم، فمنهم من يكتبه Google أو Google أو Google أو Google (لكن كتابته بالحرف C و G هو الأصح، وهو هي شركة أمريكية عالمية تجني أرباحها من العمل في مجال الإعلان المتعلق بخدمات البحث التي تقدمها على الإنترنت بالإضافة إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني، وقد تم اختيار اسم Google على وجه التحديد بسبب المهمة التي تقوم بها الشركة، وهي عملية تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتاحة والمطلوبة على الويب.

بالإضافة إلى كل هذا، توفر Google إمكانية نشر مواقع الويب التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط توضيحية على الإنترنت بالإضافة إلى برامج Office. الأفلام وعروض الفيديو والآراء بأسعار مخفضة، وبالإضافة إلى كل ما سبق، فإنه يوفر خدمة الإعلان عن نسخ إعلانية مجانية للخدمات التكنولوجية السابقة.

يقع المقر الرئيسي لشركة جوجل التي تحمل الاسم التجاري بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا، وعدد موظفيها في السنوات الماضية ومن يعملون فيها بشكل دائم (31 مارس 2009) ) بلغ عدد العاملين فيها حوالي 20،164 موظفًا. من المعروف أن شركة Google أسسها السيد لاري بيدج والسيد سيرجي برين عندما كانا مجرد طلاب في جامعة ستانفورد.

في البداية تأسست الشركة في تاريخ الرابع من سبتمبر 1998 كشركة خاصة ومملوكة لعدد قليل من الأشخاص، ولكن في تاريخ التاسع عشر من أغسطس 2004 طرحت هذه الشركة أسهمها في طرح عام أولي. حتى تتمكن الشركة بعد ذلك من تحصيل رأسمال قدره 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة والطفرة الكمية وصلت قيمة رأس مال الشركة بالكامل إلى 23 مليار دولار أمريكي.