الطرق والوسائل والوسائل المستخدمة في إزالة الخدوش الضارة وطرق ووسائل التخلص منها من على أسطح شاشات الأجهزة الخلوية هي نفس الوسائل والطرق والوسائل المتعددة والمتعددة. تُستخدم لإزالتها من نوافذ السيارات، والأبواب، والواجهات الزجاجية، والأواني الثمينة، والساعات، ونوافذ المنزل، وما إلى ذلك، وقد توصل الناس إلى هذه الأساليب. واكتشفوها بخبرة مستمرة وفرصة ودراسة وبحث في نفس الوقت، وكلها طرق ووسائل ووسائل بسيطة في متناول الجميع من جميع الفئات وتعتبر أيضًا منخفضة التكلفة بشكل عام. ونجد أن هناك خدوش لا تؤثر على أداء الجهاز المحمول ككل بل لها تأثير واضح وواضح ونفسي على الجانب والشكل الجمالي فيه، والله جميل ويحب الجمال. وبذلك تعتبر نشازاً يجب التخلص منه والتعامل معه، وظهرت الحاجة إلى تصحيحه والعمل على إزالته والتخلص منه، كما تعلمون ما هو مبين أدناه.

بعض الطرق والوسائل المستخدمة لإزالة الخدوش والتخلص منها على جميع الأسطح الزجاجية المختلفة

  • باستخدام بودرة الأطفال العادية، يتم ذلك عن طريق وضع القليل من هذا المسحوق على سطح قطعة قماش قطنية ناعمة وفرك الخدوش بحركة دائرية، مما يعمل على اختراق حبيبات البودرة لملء فجوات الخدوش الدقيقة وإخفائها من بالعين المجردة لجعلها تبدو وكأنها لم تمس بخدش على الإطلاق.
  • باستخدام خليط من بيكربونات الصوديوم – الذي يستخدم في المطبخ المنزلي للطبخ – مع نشا الذرة، وبنفس الطريقة المذكورة أعلاه، يتم طلاء مكان الخدوش.
  • باستخدام معجون الأسنان، أثبتت التجارب الأثر السحري لاستخدام معجون الأسنان في إزالة الخدوش من الزجاج والأسطح الملساء، باتباع نفس طريقة الاستخدام المذكورة في البنود السابقة.
  • باستخدام المنتجات التي تم إنتاجها خصيصًا لهذا الأمر، وخاصة منتجات إزالة أسطح السيارات، وأنواع هذه المنتجات كثيرة ويكاد يكون من المستحيل ذكرها جميعًا هنا، ولا داعي لإنقاذها، فهي كذلك يكفي الذهاب إلى المحلات المتخصصة أو المولات الكبيرة واسأل البائع عن أحدها.

بناءً على كل ما سبق، لا توجد خدوش بعد اليوم ولا داعي للقلق بشأنها، لأن إزالتها والتخلص منها وتجنبها أصبح في متناول الجميع ويتم ذلك بمنتهى البساطة ولكن لا يوجد اعتراض على التحذير من المبالغة واللامبالاة في خلقها، لأن أوقية الوقاية تبقى أفضل قنطار علاج.