في الآونة الأخيرة، ظهرت الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية، والتي يمكننا القول أنها اجتاحت العالم بشكل كبير، والتي غيرت بشكل كبير العديد من معادلات الحياة اليومية. من ناحية أخرى، كان لهذه الثورة العظيمة في المجالات الرقمية تأثير واضح على كل فرد من أفراد المجتمع، حتى لو لم يكن شخصياً من مستخدميه، ولكن لا بد من وجود أشخاص يعيشون معه في نفس المنزل ويستخدمون هذه التطبيقات، لذلك كان تأثيرها واضحًا على كل فرد في المجتمع، حيث ساعدت في توسيع دائرة التواصل بين شرائح المجتمع المختلفة وفتح قنوات الاتصال بين الناس وإغلاق المسافات بينهم، حتى لو كانوا في دول خارج البلاد، حيث أن هذه التطبيقات ساعدت في تخفيف وتقليل الأعباء المالية الكبيرة الناتجة عن المكالمات الهاتفية، وقد تكون هذه التطبيقات غير مكلفة تقريبًا نظرًا لقلة القيمة المالية المتضمنة، حيث تعمل هذه التطبيقات بشكل أساسي على الإنترنت، ونعلم جميعًا أن حزم الإنترنت تعتبر خيارات بسيطة. التكلفة إذا ما قورنت بأسعار المكالمات الهاتفية.

ومن أشهر هذه التطبيقات المستخدمة في الأجهزة الذكية Viber، فهو من أشهر البرامج وأكثرها استخدامًا بين الناس لما يتميز به من خصائص متعددة تميزه عن التطبيقات الأخرى، مما يمنحه بدوره أهمية كبيرة ويستفيد منه في هذا. فيما يتعلق، وفي كثير من الأحيان قد يتم الخلط بين الكثير من الناس يعرفون طريقة استخدام الألياف وطريقة التعامل معها، فعلى الرغم من بساطة التطبيق وسهولة التعامل معه، لا بد من شرح الطريقة التعامل مع الألياف حتى يتمكن الجميع من التعامل معها بسهولة ويسر. كالآتي

  • في بداية تشغيل البرنامج تظهر شاشة ندخل فيها المعلومات الضرورية من حيث رمز الدولة ورقم الجوال، ثم نضغط على زر متابعة.
  • من الجدير بالذكر أنه يمكننا استخدام رقم آخر غير الرقم الموجود على الجهاز وعادة ما يتم استخدامه على أجهزة أخرى مثل iPad و Tab.
  • ثم ستظهر لنا شاشة خاصة للتحقق من صحة البيانات المدخلة، وبعدها سنستلم كود التفعيل الخاص (كود).
  • بعد إدخال هذا الرمز، يصبح Viber نشطًا وجاهزًا للاستخدام.
  • بعد إدخال رمز التفعيل، تظهر شاشة لإعدادات فايبر، لتأكيد صلاحية استخدامه وصلاحية التنشيط المتبع.

وبذلك نلاحظ أن طريقة التشغيل والتعامل معها هي طريقة بسيطة للغاية، ويمكن لأي شخص التعامل معها وتطبيقها بكل بساطة وسهولة دون الحاجة إلى اللجوء إلى الأمور المعقدة.