يحتوي تطبيق WhatsApp للمراسلة على ملايين المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم. يتيح لك البقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك وزملائك بسهولة. كما يسمح لك بمشاركة مقاطع الفيديو والصور والرسائل النصية مع الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعداد محادثات جماعية مع ما يصل إلى 256 شخصًا. التطبيق مجاني للتنزيل، ولكن هناك عمليات شراء داخل التطبيق للحصول على ميزات إضافية. عند تنزيل التطبيق لأول مرة، سيُطلب منك تعيين كلمة مرور لحسابك. هذا يضمن أن الشخص الذي قام بتنزيل التطبيق فقط يمكنه الوصول إلى الحساب. يمكنك أيضًا اختيار تمكين التحقق من خطوتين على حسابك بحيث يحتاج أي شخص يحاول الوصول إلى حسابك إلى كلمة مرور ورقم هاتف صالحين. بعد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى نسخ بياناتك احتياطيًا. سيسمح لك ذلك باستعادة الوضع الراهن لحسابك إذا كانت هناك مشكلة في التطبيق أو الجهاز. هناك عدة طرق لإجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp الخاصة بك بحيث يمكنك حفظها في حال احتجت إلى نقل حسابك إلى جهاز آخر. يمكنك تحديد أي من الطرق التالية بناءً على نظام التشغيل الذي تستخدمه كيفية استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية من Google Drive إلى iPhone باستخدام AnyTrans هل اشتريت iPhone جديدًا وتواجه مشكلة في استعادة محادثات WhatsApp من هاتف Android السابق لا تقلق، اليوم لدينا الحل المناسب لك. بعد قراءة هذا الموضوع ستتمكن من … الآن إلى التفاصيل

هل اشتريت iPhone جديدًا وواجهت مشكلة استعادة محادثات WhatsApp من هاتف Android السابق

لا تقلق، اليوم لدينا الحل المناسب لك، بعد قراءة هذا الموضوع، ستتمكن من استعادة محادثات WhatsApp الخاصة بك من Google Drive إلى iPhone، من خلال برنامج AnyTrans، لذلك دعونا نتعرف على الطريقة ..

استعادة نسخة احتياطية من Google Drive كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى iPhone [6 طرق سريعة]انقل WhatsApp من Android إلى iPhone

ما هو WhatsApp

WhatsApp هو تطبيق مراسلة شائع يستخدم في جميع أنحاء العالم. إنه يرسل رسائل عبر الإنترنت، لذلك لا يتم احتسابه مقابل حد الرسائل النصية الخاص بك، وهو أمر مفيد إذا لم تكن في وضع غير محدود.

كما أنه يمكّنك من إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو، مما يعني أنه يمكنك تخطي خطة هاتفك تمامًا إذا كانت جميع جهات الاتصال الخاصة بك تستخدم WhatsApp. يمكنك أيضًا مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 100 ميجابايت مع جهات اتصال أخرى على WhatsApp، مما يجعله تطبيق اتصالات متعدد الاستخدامات.

انقل WhatsApp إلى iPhone جديد باستخدام نسخة احتياطية على Google Drive، وهذه الطريقة سهلة للغاية، فقط اتبع الخطوات التالية

اذهب إلى AnyTrans وحدد Social Messages Manager من القائمة الجانبية ولكن هذه المرة انقر فوق “From Google Drive Backup”.

بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، ثم اختر أحد نسخ WhatsApp الاحتياطية المتاحة لاستعادتها.

في النافذة التالية، يمكنك تحديد أنواع البيانات التي تريد استردادها، وسنختار الرسائل كمثال، في هذه الحالة سنحتاج إلى توصيل الهاتف وفك تشفير الرسائل أولاً.

قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر ثم الموافقة على تثبيت الإصدار المحسن من WhatsApp على هاتفك، وكذلك منحه إذنًا للوصول إلى التخزين، بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بنفس حساب Google Drive على الإصدار المحسن من WhatsApp واستعادة بيانات النسخ الاحتياطي.

الآن لم يتبق لك سوى خطوة واحدة لنقل الرسائل إلى WhatsApp، ولكن ستحتاج أولاً إلى توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB، ثم تحديد المحادثات التي تريد استعادتها والانتظار حتى تكتمل العملية.

يحتوي برنامج AnyTrans على الكثير من الاستخدامات والميزات الأخرى المفيدة جدًا لبرنامج AnyTrans لأنه يدعم الكثير من ميزات النسخ الاحتياطي والاستعادة ونقل البيانات كما أنه يدعم العديد من تطبيقات الاتصال الأخرى بخلاف WhatsApp، لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج سريع وآمن للنقل WhatsApp على هاتفك الجديد، سيكون برنامج AnyTrans هو الخيار الأفضل لك بالتأكيد

انقل WhatsApp من Android إلى iPhone

نقل WhatsApp من Android إلى iPhone فيما يلي الخطوات أدناه

أولاً، قم بتنزيل برنامج AnyTrans على الكمبيوتر، ثم قم بتوصيل Android و iPhone بالكمبيوتر باستخدام كبلات USB في نفس الوقت، ثم انقر فوق خيار Social App Manager من القائمة الجانبية.

هنا سترى العديد من تطبيقات المراسلة، اختر تطبيق WhatsApp، ثم اضغط على خيار “نقل رسائل WhatsApp” الموجود في المنتصف.

في الخطوة التالية، ستحتاج إلى تحديد جهاز الإرسال والاستقبال، وبعد ذلك سيوضح لك البرنامج كيفية عمل نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp على هاتفك، ويجب عليك اتباع هذه الخطوات.

بعد ذلك، ستحتاج إلى تثبيت إصدار “WhatsApp المحسّن” على هاتف Android الخاص بك، ثم النقر فوق “التالي” ولا تنس منح WhatsApp الإذن للوصول إلى ذاكرة التخزين على هاتفك.

انقر الآن على زر التالي وستبدأ عملية نقل WhatsApp من Android إلى iPhone وسيعتمد الوقت المستغرق على مساحة النسخ الاحتياطي لديك.

Whatsapp_frequency النسخ الاحتياطي

– يمكنك أيضًا اختيار السماح لـ WhatsApp بنسخ رسائلك احتياطيًا عبر WiFi والخلوي أو إجباره على القيام بذلك عبر WiFi فقط. – لاحظ أن كل نسخة احتياطية تلقائية جديدة في Google Drive تحل محل النسخة الأخيرة، لذلك إذا حذفت شيئًا ما عن طريق الخطأ، فأنت بحاجة إلى استعادة رسائلك قبل أن تحل النسخة الاحتياطية التالية محل النسخة التي تحتاجها.

لاستعادة رسائل WhatsApp من نسخة احتياطية، سيتعين عليك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته. بعد ذلك، بمجرد فتحه والتحقق من رقم هاتفك، سيُطلب منك استعادة محادثاتك من Google Drive. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “استعادة” الذي ينبثق. – يحفظ WhatsApp أيضًا آخر 7 أيام من النسخ الاحتياطية على هاتفك. إذا كنت تستخدم بطاقة SD، فيمكنك العثور عليها في مجلد باسم “WhatsApp / Databases”. إذا لم تقم بذلك، فستجدها في مجلد يحمل نفس الاسم على وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك. – تستخدم نُسخ WhatsApp الاحتياطية أسماء الملفات التالية msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12. حدد النسخة الاحتياطية التي تريدها حسب التاريخ، ثم قم بتغيير اسم الملف إلى “msgstore.db.crypt12” عن طريق حذف معلومات التاريخ من المنتصف. يتيح ذلك لـ WhatsApp معرفة أنك تريد الاستعادة من هذا الملف. – يعد امتداد .crypt12 هو الأحدث في سلسلة طويلة من أنواع الملفات التي استخدمها WhatsApp. إذا لم تستخدم التطبيق منذ فترة، فهناك احتمال أنك ربما لا تزال تستخدم إصدارًا أقدم. إذا كانت هذه هي الحالة، فقد تجد أن الملف هو .crypt11 أو .crypt10. لا تقم بتغييره إلى .crypt12. اتركه كما تجده وإلا فلن يتمكن WhatsApp من قراءته.

بمجرد العثور على الملف وإعادة تسميته، قم بإلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته وانقر فوق الزر “استعادة” عند ظهوره.