حماية التطبيق

حماية التطبيقات تعني وضع كلمة مرور على التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة لمنع المتطفلين أو الأطفال من العبث بالبرامج المهمة، وهذه التطبيقات تحمي هاتفك في حالة ضياعه أو سرقته. يوجد عدد كبير من هذه البرامج في متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد، والتي للأسف معظمها لا تعطي النتائج المرجوة، ولكن هنا سنتحدث عن أهم البرامج الموثوقة في هذا الصدد ولن ننسى ذلك تحدث عن طريقة حماية التطبيقات في هواتف iPhone وأجهزة Apple الأخرى التي تعمل على نظام IOS.

قد يرى العديد من المستخدمين أن هذه البرامج تسبب الملل أو الملل لأن المستخدم سيضطر إلى وضع كلمة مرور في كل مرة قبل استخدامها أو الدخول إلى التطبيق، ولكن الحقيقة هي أن هذه البرامج مهمة بشكل خاص لأولئك الذين يقومون بتخزين بيانات الأعمال المهمة على الأجهزة اللوحية أو على هواتفهم.

قفل التطبيق

يعد من أهم وأشهر برامج حماية التطبيقات، وقد حاز على موافقة العديد من المستخدمين، ويمكن تنزيل البرنامج وتنزيله من متجر Google Play، كما أنه متوفر في App Store لهواتف iPhone.، وهناك نسخة من هذا البرنامج تعمل على أجهزة الكمبيوتر لحماية الملفات المخزنة فيه. يمكن لهذا البرنامج القيام بما يلي

  • حماية الملفات المهمة على هاتفك من الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة وسجلات المكالمات يمكن تأمينها، وكل هذا يمكن القيام به عن طريق قفل هذه الملفات بكلمة مرور. بنفس الطريقة، يمكن حماية التطبيقات المختلفة، مثل تطبيق Facebook و WhatsApp وغيرها.
  • يمكن قفل إعدادات الهاتف بكلمة مرور لمنع الآخرين من تغيير الإعدادات والعبث بها.

LockDown Pro

هو تطبيق لهواتف آيفون ويعمل على جميع أجهزة أبل التي تحتوي على جيلبريك، ويمكنك تحميل وتنزيل التطبيق من سيديا. بما في ذلك علامة للقفز، اختر هذه العلامة وسيؤدي ذلك إلى بدء التطبيق وسيتم تأمين التطبيق أو الملف المطلوب بكلمة المرور التي قمت بتعيينها.

إنه تطبيق معروف ومتوفر على جميع أجهزة Android.

قفل الدردشة والمراسلة

يتضح من اسم التطبيق أنه يهدف إلى حماية تطبيقات الدردشة بجميع أنواعها. يقتصر عملها على حماية جميع البرامج التي تعتمد على الدردشة، مثل Skype و WhatsApp و Facebook Messenger وغيرها من البرامج المماثلة.

هذه البرامج مجانية، ولكن قد تحدث تحديثات لهذه التطبيقات بحيث تصبح مجانية لفترة معينة ثم تصبح مدفوعة الأجر، وهناك عدد من البرامج التي لديها أنظمة أقوى، لكنها برامج مدفوعة.