في السنوات العشر الماضية، ظهرت الكثير من تطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي، بما في ذلك برنامج وتطبيق Instagram. هو تطبيق يستخدمه الكثير من الناس لتحميل وتنزيل العديد من الفيديوهات والصور، حيث يمكنه تعديل الصور باستخدام العديد من الفلاتر في التطبيق، ووجود تعديلات على هذا الموقع يساعد كثيرا. من مستخدميها تعديل الصور التي يقومون بتحميلها على التطبيق وجعلها تبدو أجمل وأفضل وأكثر جاذبية.

من خلال تطبيق انستجرام ايضا يمكن ارسال الصور لشخص معين بشكل فردي وخاص وهناك ميزة التحدث مع الشخص المراد ارسالها اليه. تم اختراع هذا البرنامج والتطبيق في البداية على أجهزة Apple فقط، مثل iPhone و iPad و iPod، في عام 2010. ثم بدأ ينتشر بشكل رهيب، وأصبح هذا التطبيق متاحًا وانتشر في جميع أنحاء العالم وعلى جميع الأجهزة، وعدد يقدر عدد مستخدمي هذا التطبيق بأكثر من 400 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، وأصبح منافسًا رئيسيًا لبرنامج وتطبيق Facebook، ثم قررت شركة Facebook محاولة شراء هذا البرنامج وامتلاكه بمبلغ بمليار دولار في محاولة للتغلب على جوجل في هذا المجال.

عند تثبيت برنامج Instagram على الجهاز، تقوم بتسجيل الدخول إليه، ثم يطلب منك إما تسجيل الدخول بحساب تم تنشيطه مسبقًا أو التسجيل، أي التسجيل بحساب جديد، ثم نضغط على تسجيل والآن يسألك أنت من أجل بريد إلكتروني، بشرط أن يكون مفعلًا من قبل أو حتى يتم استخدامه في عدة تطبيقات، ثم كلمة المرور، وتقوم بوضع كلمة المرور المناسبة لك، ويطلب اسم المستخدم، وتضع الاسم المناسب لك، ثم يسألك عما إذا كنت تريد ربط حسابك بـ Facebook Connect بـ facebook أو الاتصال بأشخاص تعرفهم Connect Contacts، والآن يمكنك تسجيل الدخول عن طريق وضع اسم المستخدم وكلمة المرور.

أضف أشخاصًا على Instagram

يوجد في اعلى الصفحة ايقونة على شكل عدسة، عند الضغط عليها تطالبك بكتابة الاسم الذي تريد البحث عنه، ثم تضغط على اي اسم تريده، وستقوم صفحته الشخصية يظهر لك، وفي أعلى صفحته ستجد مربعًا كبيرًا مكتوبًا بداخله تابع، اضغط عليه، إذا تم تعليق حساب هذا الشخص، يجب عليك الانتظار حتى يتابعك مرة أخرى حتى ترى من الصور، ولكن إذا كان حسابه علنيًا، يمكنك مشاهدة صوره دون متابعته.

كيفية تنزيل الصور على Instagram

يوجد في اسفل الصفحة ايقونة على شكل كاميرا تقوم بالضغط عليها ثم اذا كنت تريد التصوير في الوقت الحاضر او اذا كنت تريد تحميل الصور من الالبوم Camera roll ووضع الصورة التي تريدها ستظهر لك المرشحات إذا كنت تقوم بتحرير هذه الصورة وهناك خيارات أخرى أيضًا وبعد ذلك يمكنك كتابة أدناه هذه الصور هو تعليق مناسب معها، ويمكنك أيضًا تنزيل مقطع فيديو وتحريره وقصه على شكل نحن سوف.

عندما تريد حذف Instagram، يجب عليك الدخول إلى Instagram من خلال Google، ثم تسجيل الدخول إلى الحساب بطريقة عادية، ثم الدخول إلى الصفحة الشخصية، ثم النقر فوق تحرير الملف الشخصي، ثم عندما تنظر إلى أسفل الصفحة، ستفعل تجد أنني أرغب في حذف حسابي، والنقر عليه، وستظهر لك صفحة أخرى، ومطلوب منك تحديد سبب حذف هذا الحساب، ثم اختيار أي سبب، ثم يُطلب منك إدخال كلمة المرور للتأكيد، فتقوم بإدخالها، وبعد ذلك سيتم حذف حسابك نهائيًا من Instagram.