لا يمنحك حساب Google حق الوصول إلى منتجات مثل (AdWords و Gmail و YouTube) ؛ بدلا من ذلك، بمجرد حصولك على هاتف محمول، سيطلب منك تثبيت حسابك على موقع جوجل لبدء العمل على جهازك بعد ذلك، ومن خلال الحصول على حسابك الخاص على جوجل، ستتمكن من الحصول على العديد من الميزات التي ستفعلها. لا تجد في موقع آخر.

باستخدام حساب Google، ستتمكن من الوصول إلى (Google chrome)، وبالتالي ستتمكن من أرشفة كل الأشياء التي تقوم بها على الإنترنت. ستتمكن من تتبع كل ما بحثت عنه، والصفحات المميزة، والملفات التي قمت بتنزيلها، والصفحات التي تريد العودة إليها، حتى إذا قمت بتسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر مختلف. يكفي أن تدخل إلى Google لتكون كما لو كنت تعمل على جهازك في المنزل أو في العمل، ويمكنك أيضًا تتبع كل ما تبحث عنه باستخدام الهاتف الذي قمت بتسجيله، ويمكنك أيضًا الاستفادة من التطبيقات غير الموجودة في مكان آخر .

هل فكرت يومًا في كتابة تقرير مشترك مع زميل أو إعطاء مشرفك القدرة على رؤية تقدم العمل من خلال كتابة تقرير هل يمكنك أن تتخيل أن هذا ممكن عبر مستندات جوجل

يمكن مشاركة عدد كبير من الأشخاص ويعرف كل عضو ما ساهم به، وهو أمر سهل للغاية، كأنك تستخدم ملف Word لكن يراه جميع أعضاء المجموعة، لذا فهو يختصر وقتك وتواصلك، وأنت يمكن تعيين وظيفة لكل فرد، وسيتم الانتهاء من العمل في وقت قياسي ويمكنك إضافة العديد من القنوات مثل (خرائط جوجل) خرائط، (جوجل بلس) بلس، (بريد جوجل) البريد الإلكتروني، (جوجل يوتيوب) فيديوهات، (أخبار جوجل)، صور (صور جوجل)، (محرك جوجل)، كتب جوجل، جوجل إيرث، قواعد بيانات أوراق جوجل لإنشاء استبيانات واستبيانات مجانية، باوربوينت العروض التقديمية من جوجل لفتح العروض التقديمية وتحريرها وإنشائها.

يمكنك أيضًا إنشاء مترجم (مترجم جوجل) ؛ يمكنك ترجمة النصوص وصفحات الويب والملفات بأكثر من 50 لغة، ومدونات Google blogger، ومشاركة قصص حياتك عبر الإنترنت من خلال مدونة، وتقويم Google، وتحتفظ Google بالملاحظات لكتابة وحفظ كل ما يدور في ذهنك، ومواقع Google) ؛ يمكنك إنشاء مواقع ويب جماعية ومواقع wiki آمنة، ورسومات Google، والمخصصة لإنشاء مخططات ورسوم بيانية، ومجموعات Google، ومجموعات المناقشة، وباحث Google، وكود Google، وهي أدوات وواجهات. برمجة التطبيقات وموارد المطورين والمحادثات الآلية (Google Hangouts).

بعد أن تعرف كل هذه الأشياء التي تشبه قواعد البيانات في الجامعات أو المؤسسات البحثية الضخمة، يجب أن ترغب في الحصول عليها مجانًا، وهذا بسيط جدًا ؛ حيث يتعين عليك الوصول إلى الرابط التالي (https//accounts.google.com/signuphl=ar) بعنوان (إنشاء حساب Google)، ويخبرك Google أنه باستخدام اسم مستخدم واحد وكلمة مرور واحدة، يمكنك الحصول على جميع التطبيقات المذكورة سابقًا. وعلى يسار الصفحة (لمن يستخدم التطبيق باللغة العربية) ستجد عدة مربعات فارغة.

من أجل إنشاء Ali، يجب عليك اتباع الطرق والخطوات التالية

  • يظهر مربعان متتاليان في سطر واحد (الاسم) و (اسم العائلة) ؛ حيث عليك أن تملأها.
  • اختر اسم مستخدم ينتهي بـ @ gmail.com.
  • أنشئ كلمة مرور.
  • تأكيد كلمة المرور.
  • حدد تاريخ الميلاد بثلاثة مربعات في سطر واحد لليوم والشهر والسنة.
  • تحديد الجنس
  • ضع رقم الهاتف المحمول
  • حدد بريدك الإلكتروني الحالي.
  • يظهر رمز التحقق، ويظهر لك صورة بها رقم، وتكتبها في المربع الذي يلي الصورة.
  • يظهر لك الموقع – غالبًا ما يختار الموقع الحقيقي لك – عن طريق رمز الإنترنت الذي تتصل منه.
  • يسألك الموقع (هل توافق على شروط خدمة Google وسياسات الخصوصية) ؛ حيث يتعين عليك إجراء فحص في هذا الحقل، فستقوم الخطوة التالية بتأكيد حسابك على Google.