البريد الإلكتروني

يعد البريد الإلكتروني من أهم المواقع على الإنترنت، ولا غنى عنه حيث يتم استخدامه في جميع المجالات التي تهم مستخدم الإنترنت، لأنه لا يمكن عمل حساب على أي موقع على الإنترنت أو على الهواتف الذكية إلا باستخدام البريد الإلكتروني. -mail، وهناك عدة أنواع من البريد الإلكتروني، منها Hotmail و Yahoo و Gmail وغيرها الكثير، وكل بريد إلكتروني ينتمي إلى شركته الخاصة ويقوم بإنتاجه. في هذا الموضوع سنتحدث عن بريد ياهو الإلكتروني وكيف يعمل باللغة العربية.

يعد موقع Yahoo من أكثر المواقع استخدامًا على الإنترنت، حيث يتم استخدامه في العديد من المجالات مثل المراسلات والتواصل مع الأصدقاء، وهناك العديد من الشركات التي تستخدم بريد Yahoo الإلكتروني في المراسلات المتعلقة بأعمالهم والعديد من المراسلات التجارية بين العديد من الشركات وعملائها، ويتم استخدامها لتحمل العديد من الصفات التجارية والدولية.

  • قم بتسجيل الدخول إلى صفحة ياهو الرسمية من الإنترنت، وسوف تظهر لنا عدة خيارات. نضغط على مكتوب ليتمكن الشخص من التسجيل باللغة العربية.
  • في الجزء العلوي من شاشة تسجيل الدخول، نضغط عليها، حتى نبدأ عملية التسجيل على Yahoo.
  • ينتقل المستخدم إلى أسفل الصفحة، ثم ينقر على (تسجيل الدخول لمستخدم جديد).
  • ستظهر صفحة بها مربعات تطلب من المستخدم ملء الحقول بالمعلومات المطلوبة، يجب عليك إدخال الاسم الأول، والاسم الأخير، ثم إدخال معرف بريد Yahoo الخاص بك، وإدخال كلمة المرور التي تختارها، يجب أن يكون قويًا حتى تتمكن من حماية بريدك الإلكتروني، ويجب عليك إدخال رقم هاتف المستخدم، من أجل التحقق من ملكيته له ومنع تلقي أي بريد عشوائي، والاستفادة من رقم الهاتف في حالة وجود البريد الإلكتروني يمكن للمستخدم إرجاعه عبر رقم هاتفه، ويجب إدخال تاريخ ميلاد المستخدم وجنسه.
  • مطلوب إدخال رمز مرئي، للتأكد من أن المستخدم ليس روبرت، وإدخال الرمز في المساحة المخصصة له.
  • يرسل البريد الإلكتروني رمزًا لتأكيد رقم هاتف المستخدم. عندما يصل الرمز، يجب إدخاله في المساحة المخصصة له.

أهم ما يميز بريد Yahoo هو أنه يتيح للمستخدمين إرسال رسائل مكتوبة للأصدقاء والأقارب، ويسمح بإرسال العديد من الرسائل يوميًا سواء إلى شخص أو مجموعة أشخاص في نفس الوقت، ومن خلاله يمكن للمستخدم الرجوع إلى الرسائل القديمة، وتضم العديد من المرفقات مثل الصور وملفات الفيديو. تتميز Yahoo مكتوب بقدرتها العالية على تخزين عدد غير محدود من الملفات على عدة حسابات مجانية.