دفع التطور التكنولوجي السريع العديد من الشركات للبحث عن وسائل وتقنيات جديدة من أجل الإعلان عن منتجاتها والإعلان عنها، خاصة عندما نتحدث عن الشركات التي تعمل في مجال الإعلام، والهواتف الذكية، والكاميرات، إلخ … البحث عن هذه الشركات تعرف المنافسة القوية مع بعضها البعض بسبب التطور السريع الذي عرفه المجال وكذلك متطلبات المستخدم في العصر الحديث.

لا شك أنك لاحظت إقبالًا كبيرًا على الهواتف الذكية، خاصة من قبل الشباب، حيث أصبح هذا الجهاز جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لكثير من الأشخاص، ويرجع ذلك أساسًا إلى الخدمات المميزة والسريعة التي يقدمها. تمكين الشخص من الوصول والوصول إلى ما يسعى إليه بطريقة سهلة للغاية. . لم تهمل العديد من الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة هذا الأمر، حيث عملت على إنشاء تطبيقاتها الخاصة التي تعمل على الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر اللوحي. من بين هذه الشركات التي تمكنت من مواكبة هذا التطور المتنامي، نجد شركة Canon، التي أطلقت مؤخرًا منتجًا تم وصفه بأنه ناجح للغاية. نتحدث هنا عن كاميرا Canon 1200d العاكسة التي حققت أرقام مبيعات كبيرة حول العالم بأسره، اعتمادًا على حجم العلاقة بين السعر والجودة. تستهدف الكاميرا فئة المستخدمين العاديين وقد لقيت ترحيباً وطلباً كبيرين. ومن الأشياء الجديدة التي أضافتها الشركة للمنتج سهولة التعامل مع هذه الكاميرا في تركيبها والتصوير بها. عملت الشركة على مرفق رسمي بالكاميرا على منصة تمكن المستخدم من تعلم كيفية استخدام الكاميرا، وكذلك الاستفادة من مجموعة من الدروس والنصائح في عالم التصوير الرقمي.

يمكنك تنزيل التطبيق وتنزيله مجانًا من منصة Google Play

العيب الوحيد الذي يعاني منه هذا التطبيق هو عدم وجود قائمة تسمح للمستخدم بتغيير اللغة حسب بلده. التطبيق متوفر بعدد كبير من اللغات ومن ضمنها العربية طبعا. لكي يعمل التطبيق معك باللغة العربية، يجب عليك ضبط لغة هاتفك الذكي على اللغة العربية، ثم فتح التطبيق.

نظرة عامة على تطبيق Canon المجاني لكاميرا Canon 1200D الجديدة.

إبراز الهدف من خلال فتحة العدسة عند فتح التطبيق ستجد صورة ترحيبية من Canon، في الأعلى توجد قائمة، عند فتحها ستظهر أمامك أربعة محاور رئيسية، وفي كل محور يوجد مجموعة من الأقسام.

المحاور الأربعة هي كما يلي

تعلم يتم شرح أساسيات الإخصاء من خلال مقاطع الفيديو والتمارين وإرشادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

الاستكشاف تعرف على كاميرا Canon 1200d باستخدام دليل الأزرار والوصول السريع إلى الدليل واكتشاف ملحقات أجهزة الكاميرا المتوافقة.

احصل على الإلهام يمكنك الحصول على الكثير من الإلهام الإبداعي من خلال تحديات الصور.

نبذة عن الشركة طبعا هذا المحور ليس ذا اهمية وفائدة كبيرين ولكن من المهم في حال رغبتك في ارسال اي شكوى او اقتراح الى الشركة الرسمية مباشرة.

ماذا يوجد في مركز التعلم عند الوصول إلى هذا المحور، ستجد الأقسام التالية أمامك

الشروع في العمل مع قسم الكاميرا في هذا القسم سوف تتعرف على إعدادات الاتصال بالأوضاع وكيفية استخدامها، كل شرح مدعوم برسم توضيحي، بما في ذلك

1- الوضع التلقائي الذكي للمشهد تتحكم الكاميرا بشكل كامل في تحليل المشهد وضبط الإعدادات المثلى تلقائيًا دون أي تدخل من المستخدم.

2- وضع إيقاف الفلاش يتم تحديد هذا الوضع في حالة رغبتك في إلغاء تنشيط الفلاش دائمًا، وقد يساعدك هذا الوضع إذا كنت تريد التقاط الصور بسهولة أو الاحتفاظ بالإضاءة الطبيعية في المشهد.

3- الوضع التلقائي الإبداعي ​​في هذا الوضع، يمكنك تغيير مظهر الصور دون الخوض في التفاصيل الفنية. تتيح لك أشرطة التمرير ضبط ضوضاء الخلفية والأجواء التي تريدها في صورك، وهي خطوة أولى جيدة دون الدخول في وضع الضبط التلقائي الكامل.

4- إعدادات المنطقة الرئيسية داخل هذه المنطقة، توجد إعدادات للمشاهد الخاصة، بحيث يتم إعداد الكاميرا تلقائيًا لأهداف محددة.

5- أوضاع المنطقة الإبداعية كلما اكتسبت المزيد من الثقة في استخدام الكاميرا، تتيح لك أوضاع Creative Zone التحكم في صورك، حيث يمكنك التحكم في سرعة الغالق والتركيز وسطوع الصور.

يتضمن هذا القسم أيضًا كيفية حمل الكاميرا حتى تتعلم كيفية حمل الكاميرا بشكل صحيح وما هي مواضع أطراف المصور التي يجب التركيز عليها، مثل موضع القدم بحيث تكون القدم التي عليها يتم توجيه المساند نحو الهدف ويجب توجيه القدم الأخرى بعيدًا إلى حد ما عن الهدف لدعم وضع الوقوف. وغيرها من المواقف التي سوف تكتشفها في الدليل.

قسم التمرين في هذا القسم سيتم تدريبك على مجموعة من التقنيات في التصوير الفوتوغرافي، ومما يزيد جمال هذا القسم أنه مدعوم برسوم توضيحية كافية لفهم جميع التقنيات المعروضة فيه. نذكر، على سبيل المثال، إبراز الهدف حيث ستتعلم أن الخلفية المليئة بالتفاصيل تشتت الانتباه وتحرفه بعيدًا. بعيدًا عن الموضوع، ولكن يمكننا تشويش الخلفية والتركيز على العناصر الأمامية باستخدام تركيز ناعم. يتم ذلك عن طريق ضبط حجم الفتحة التي يدخل الضوء من خلالها إلى الكاميرا، باستخدام فتحة كبيرة يقيد التركيز على مساحة السطح مباشرة حول الهدف، وهذه تقنية جيدة للصور الشخصية وصور الهدف، عندما تريد لفت الانتباه إلى الموضوع طمس الخلفية. ستجد أيضًا تمارين حول تثبيت الحركة ودقة الألوان والتحكم في السطوع والحفاظ على تركيزك على الهدف.

قسم البرامج التعليمية ستتعلم فيه كيفية معالجة الأهداف المختلفة باستخدام كاميرا Canon 1200d في المشاهد المتحركة، والتصوير عن قرب، وإبراز الهدف، واستخدام عناصر البيئة من حولك، والمسابقات الرياضية، والحياة البرية، وتصوير الماكرو.

قسم مشاكل وعيوب الصور ستتعرف فيه على كل ما يتعلق بالمشكلات والعيوب التي قد تواجهها أثناء القيام بعمل فوتوغرافي، مثل حل مشاكل وعيوب الصور الأكثر شيوعًا بين المستخدمين من خلال الصور الباهتة وقلة الإضاءة في الصور، وافتقار الصور إلى تكوين مبهر وحاد.

ماذا يوجد في مركز الاستكشاف في هذا المحور ستتعرف على 1200d باستخدام دليل الأزرار، والوصول السريع إلى الدليل واكتشاف ملحقات الكاميرا المتوافقة. هناك ثلاثة أقسام في هذا القسم

1- قسم التعرف على الكاميرا من خلال مجموعة من الصور التي توضح عمل كل زر في الكاميرا وكذلك ملحقات الواجهات الأمامية والخلفية والجانبية للكاميرا.

2- قسم ملحقات الكاميرا حيث ستتعرف على الفلاش المتوافق مع كاميرا Canon 1200d والعدسات والبطاريات وأجهزة الشحن وأجهزة التحكم عن بعد وغيرها من الملحقات.

3- قسم الكتيبات وهو دليل كامل وشامل لكاميرا كانون 1200d ولكن للأسف هذا الدليل غير متوفر باللغة العربية.

ما هو محور الإلهام في هذا القسم، ستتعلم كيفية الحصول على الإلهام من خلال إنشاء تحديات تصوير مخصصة عن طريق اختيار مزيج من الموضوعات اليومية وأنماط التصوير المختلفة، مثل مزج مشهد تجمع فيه بين تصوير المناظر الطبيعية والتصوير الليلي، على سبيل المثال، تصوير جبل في ليل. والأفكار الأخرى التي يمكنك مزجها.

ماذا يوجد في محور ملف الشركة كما قلت هذا المحور ليس له أهمية وفائدة كبيرين، فهو يعرض لكم بعض الإحصائيات والمعلومات المتعلقة بشركة ما وشروطها وشروطها. يمكنك أيضًا إرسال تعليقاتك حول المنتج أو التواصل مع الشركة عبر العناوين المتوفرة في هذا القسم، بالإضافة إلى الوصول إلى قناة الشركة على موقع YouTube وصفحتها على Facebook.