أماكن ثلاثية الأبعاد

تعريف ومعنى الأبعاد الثلاثة (ثلاثي الأبعاد) هو التسمية الشائعة التي تشير إلى الفضاء الذي يحتوي على ثلاثة مقاييس للعمق أو الارتفاع والعرض والطول.

تعتبر تقنية الـ 3D ثورة في هذا العصر، حيث يوجد إنتاج تلفزيونات ثلاثية الأبعاد حديثة، وتشكل من والأدلة المميزة في هذه التقنية، حيث تتوافر البرمجة ثلاثية الأبعاد مع هذه الأجهزة، مواكبة للزيادة في إنتاج الأفلام ثلاثية الأبعاد وكابلاتها.

أما عن كيفية عمل هذه الأجهزة – إن العدسات المثبتة بالنظارات تحجب الرؤية من العين اليسرى أولاً، ثم من العين اليمنى، ثم اليسرى، وهكذا.

– يحدث هذا أيضًا مع التلفزيون، حيث يقوم بالتبديل بين الصور اليمنى واليسرى من تلقاء نفسه، بزاويتين مختلفتين عن بعضهما البعض.

– عملية التبديل هذه سريعة جدًا بحيث يمكن للدماغ رؤية الزاويتين في نفس الوقت ومن ثم رؤية صورة ثلاثية الأبعاد.

هناك نوعان متاحان لاستخدام تقنية الـ 3D في المنزل، وهما الـ 3D النشط، والذي يتميز بتقديم تجربة ثلاثية الأبعاد مناسبة للعرض في المنزل، والثاني هو تقنية الـ 3D السلبي، وفيها نظارات تستخدم، والتي تقسم الدقة بين كلتا العينين بمقدار 1080. أما بالنسبة للنظارات الحديثة، فهي تتيح مشاهدة التلفزيون بدقة عالية تبلغ 1080. بكسل كامل لكلتا العينين.

وعند تشغيل محتوى ثلاثي الأبعاد على جهاز تلفزيون ثلاثي الأبعاد سلبي، تظهر خطوط أفقية سوداء باهتة على الشاشة من أعلى إلى أسفل الشاشة، لكن تقنية 3D النشطة لا تحتوي على هذه المشاكل والعيوب، وتسمح بمشاهدة صورة ثلاثية الأبعاد رائعة .

لرؤية صورة ثلاثية الأبعاد واضحة ورائعة، يجب أن يكون لديك

1- تلفزيون مزود بتقنية 3D أو بروجيكتور مزود بتقنية 3D وهي شاشات LCD و LED و HDTV وهو من أفضل أجهزة التليفزيون التي تتميز بالعمق الرائع والدقة العالية.

2 – مشغل أقراص Blu-ray ثلاثي الأبعاد وكابل HD وجهاز استقبال ستالايت عالي الدقة.

3- يمكن مشاهدة المحتوى ثلاثي الأبعاد أو أي أفلام أو وجود قنوات متخصصة في عرض هذه الأفلام عن طريق الدفع المسبق. مثل القنوات المخصصة في شبكة شوتايم

4 – نظارات ثلاثية الأبعاد. لا يمكن مشاهدة العروض ثلاثية الأبعاد بدونها.

هناك نوعان شائعان من النظارات ثلاثية الأبعاد المتاحة للاستخدام المنزلي النظارات ثلاثية الأبعاد النشطة والنظارات ثلاثية الأبعاد السلبية. ويجب أن تكون النظارات من نفس ماركة التلفاز، لأن ملكية تقنية 3D تختلف باختلاف الشركة المصنعة، وبالتالي قد لا تكون متوافقة مع النظارات التي يتم الحصول عليها من شركة أخرى.

ظهر مؤخرًا، نظرًا للتقدم الملحوظ في استخدام التكنولوجيا، أن هناك العديد من المواقع التي تصور الأماكن الخلابة والمناظر الطبيعية، من خلال كاميرات مخصصة. الأماكن التي تم تصويرها، ومن أجمل الأماكن التي تم تصويرها القدس الشريف، بحيث تدخل إلى أعماق المسجد وترى جميع محتوياته بدقة عالية وصورة ملونة. كما تم تصوير الكعبة، فتتجول في أركانها وتستمتع بها وأنت داخل منزلك من خلال هذه التقنية الرائعة. يوجد أيضًا موقع لمدينة ترفيهية بالكامل في ألمانيا، تم تصويره بهذه الطريقة. من خلال موقع الويب الخاص بهم، يمكنك التعرف على جميع المرافق والألعاب والفنادق من خلال هذه التقنية أيضًا.