تعتبر معرفة مواصفات الكمبيوتر من الموضوعات المهمة التي يجب على كل شخص معرفتها، حيث أدى توسع الإنترنت إلى انتشار استخدام أجهزة الكمبيوتر، حيث نجد العديد من أجهزة الكمبيوتر في منزل واحد، لذلك أصبح الكمبيوتر جهازًا لـ الاستخدام الشخصي فلا يمكن لأحد الاستغناء عنه والتخلي عنه، لذلك فإن مواصفات الجهاز مهمة لحاجتنا لمواصفات محددة حسب طبيعة عملنا. على سبيل المثال، يحتاج المبرمج إلى مواصفات جهاز تختلف عن مواصفات الجهاز الإداري. يستخدمه كل شخص بطريقة مختلفة ويحتاج إلى مواصفات محددة.

كيف تعرف المواصفات

لمعرفة مواصفات الحاسب نقوم باتباع الطرق والخطوات التالية

الطريقة الأولى

1- اذهب إلى أيقونة الكمبيوتر

2- حدد النقر بزر الماوس الأيمن واختر خصائص

3- هنا ستظهر مواصفات الجهاز من حيث نوع نظام التشغيل المستخدم ونوع وحجم الذاكرة وسرعة الذاكرة العشوائية وحجم الشاشة وكافة المواصفات المهمة للكمبيوتر.

الطريقة الثانية

1- اذهب إلى أيقونة البداية. (بداية)

2- حدد أيقونة لوحة التحكم (لوحة التحكم)

3- نختار الأمن والنظام (النظام والأمان)

4- ثم حدد النظام.

5- هنا تظهر مواصفات الحاسب كاملة.

من خلال هذه الأساليب والوسائل نتحقق من المواصفات التي نحتاجها ونريد أن تكون موجودة في الكمبيوتر. من خلال المعالج، نعرف المواصفات المهمة مثل الذاكرة. قد تكون طبيعة عملنا هي التي تجعلنا بحاجة إلى ذاكرة تخزين كبيرة، وهنا نهتم بكمية التخزين الممكنة للجهاز، فمن خلال ذاكرة RAM المثبتة يمكننا معرفة سرعة الجهاز وإذا كانت أقل من عند الحاجة، يمكنك تطوير وتحسين هذه القطعة من الجهاز، حيث يوجد أشخاص مهووسون بالألعاب هنا تصبح بطاقة. الشاشة هي مواصفات مهمة لتتمكن من تغييرها إذا لزم الأمر.

كما ذكرنا سابقًا يجب أن يكون أي شخص قادرًا على معرفة مواصفات الجهاز بشكل مستمر لأننا في حاجة إليها بشكل مستمر وخاصة للتأكد من الجهاز في حالة الشراء والتأكد من أنه وفقًا للمواصفات التي تم الاتفاق عليها. شراء، ويمكنك أيضًا تحسين أي قطعة تريد تحسينها دون الحاجة إلى تغيير الجهاز، يقوم الكثير من الأشخاص بتحسين أجزاء الكمبيوتر من خلال اختيار أحدث المواصفات باستمرار والحصول على جهاز بأحدث وأفضل المواصفات.