هل تعرف ما هو عنوان URL

إنه اختصار للكلمة الإنجليزية Uniform Resource Locator، والتي تعني باللغة العربية عنوان الإنترنت. يشتمل الشريط الموجود في المتصفح للذهاب أو الوصول إلى موقع معين على // http. على سبيل المثال، يحتوي عنوان URL للموضوع http//www.kololk.com على ما يلي

  • البروتوكول هو بروتوكول الإنترنت http //، ورقم منفذ الدخول (المنفذ) هو 80.
  • اسم المجال هو عنوان الصفحة أو الموقع.
  • نوع امتداد الموقع تختلف هذه الامتدادات من موقع إلى آخر، وأشهر الامتدادات (.com، .net، .edu، .gov، .org، .info)، وغيرها من الامتدادات، وهناك أيضا امتدادات لكل دولة في العالم تتكون من حرفين فقط.

لذلك، يتكون عنوان URL من ثلاثة أجزاء البروتوكول واسم المتحدث ونوع امتداد الموقع. عند الدخول إلى متصفح مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox، فإنه يترجم عنوان Url ويغيره إلى IP الخاص بالموقع باستخدام البروتوكول الخاص في هذه العملية، وهو DNS، ويقوم بإحضار جميع الملفات من الخادم ويترجم هذه الصفحات و يقرأها باللغة المقبولة (HTML Hyper Text Transfer). Protocol)، وهي اللغة المستخدمة لإرسال صفحات الويب.

هناك العديد من الاستخدامات لعنوان URL في المجالات التالية

  • يتم استخدامه في البرمجة من حيث تصميم الصفحات وربط جميع الصفحات ببعضها البعض في موقع واحد. لا يمكن ربطه إلا من خلال عنوان URL بعنوان الصفحات واسم الصفحة. عند الدخول إلى أي موقع، توجد روابط بين الصفحات من خلال زر أو النقر على الصورة، وتحتاج إلى برمجة محددة لإظهار الصفحات أو فتح رابط جديد على المتصفح.
  • يتم استخدامه في الإعلانات تعتمد العديد من المواقع على الإعلانات والإعلانات للحصول على دخلها، لذلك يخصص أصحاب المواقع جزءًا من الموقع لعرض الإعلانات، وعند النقر فوق هذه الإعلانات يظهر موقع آخر عن طريق فتح صفحة جديدة، حيث يتم استخدامه في الدعاية إلى حد كبير.
  • لكل موقع عنوان خاص يتم بيع أسماء النطاقات من خلال شركات متخصصة في بيع أسماء النطاقات، لذلك لا يوجد أي احتمال على الإطلاق لظهور موقعين إلكترونيين لهما نفس اسم المجال، لذلك فإن عنوان URL الخاص بموقع ويب معين يكون ثابتًا ومحتكرًا من قبله. المالك، مما يعطي القدرة على الدعاية للموقع وكونه أحادي الجانب ؛ إنه مهم جدًا في عالم الإنترنت، مثل Facebook ؛ حيث تقدر ميزانية الشركة بالمليارات بسبب عدد زوار الموقع من خلال معرفة عدد عناوين URL ؛ لأن لكل مستخدم عنوانه الخاص، ومعرفته بكل الأمور من حيث الزوار وتقييم الموقع، وكل هذه الأمور تعتمد على عنوان URL، لذلك إذا أردنا بيع عنوان URL، فقد يتطلب الأمر أحيانًا مليارات المبالغ لشراء اسم النطاق؛ أي شراء الشركة بأكملها فقط من عنوان URL ؛ لذلك من المهم جدا.