هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اختلفت وظائفها وخياراتها. تختص بعض مواقع التواصل الاجتماعي في إقامة علاقات اجتماعية لنشارك الآخرين حالاتنا ومشاعرنا وآرائنا كالفيسبوك وبعضها مرتبط بالدردشات والمحادثات المجانية مع الأصدقاء مثل تطبيق واتس اب. كما توجد بعض التطبيقات المتخصصة في مشاركة الصور والفيديو وأشهرها تطبيق Instagram. .

تطبيق يتم تثبيته على الهواتف الذكية، ونقوم بتثبيته على الجهاز من خلال متجر Google Play، بحيث يتم تثبيته على الهاتف الذكي، ومن خلاله يمكننا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائنا، كما أنه يحتوي على ميزة رسائل خاصة.

يمكنك استخدام وفتح تطبيق Instagram باستخدام بريدك الإلكتروني، أو استخدام حساب Facebook الخاص بك، وسيقوم باسترداد جميع بياناتك من Facebook، واستخدامه على Instagram، بما في ذلك أصدقائك الذين يستخدمون تطبيق Instagram، حتى تتمكن من المتابعة من خلالها، ويمكنك متابعة العديد من الأشخاص وصفحات متنوعة أيضًا ؛ مثل متابعة الفنانين، ومشاهدة صورهم باستمرار، ومتابعة مواقع الموضة، ومشاهدة أحدث الصور التي يعرضونها على Instagram.

ويمكنك متابعة أي شخص تريد متابعته، من خلال البحث عن الشخص باسمه، ثم اختيار أمر المتابعة لتتمكن من متابعته والاطلاع على أحدث التنزيلات والصور له وأفكاره.

كيفية حذف شخص من Instagram

بالحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي، هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمونها بشكل غير صحيح ويزعجون الآخرين، وقد نشعر أحيانًا أن شخصًا ما يضايقنا، ولكي نتمكن من حذف شخص من Instagram، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحته على و unollow، ثم يمكنك القيام بعمل يحظر هذا الشخص ؛ حتى لا يتمكن من البحث عنك أو رؤية أي شيء متعلق بك، وذلك بالذهاب إلى زر الخيارات أعلى صفحته الشخصية واختيار أمر الحجب، وبالتالي ستتمكن من حذفه والتخلص منه ومضايقاته لك.

مواقع التطبيق متنوعة، وقد تعرضنا أحيانًا للعديد من المشاكل والعيوب بسبب الأشخاص الذين يستغلونها لمضايقة الآخرين، ولكن إذا نظرت إلى خيارات أي من هذه التطبيقات، ستجد الحل للتخلص من هذه المضايقات، وأهمها عملية الحظر ؛ إنها متوفرة على Instagram و Facebook و Twitter وحتى WhatsApp، فلا تغضب وتسمح لأي شخص بمضايقتك واستفزازك. هناك بعض التطبيقات التي قد تسمح لك بتقديم شكوى بشأن بعض الأشخاص، من خلال تقديم بلاغ عن الشخص والإبلاغ عنه بأنه يضايقك أو حتى باستخدام حسابات وهمية كما في الفيسبوك.