يعاني الكثير من الأشخاص من النضوب السريع لبطاريات أجهزتهم المحمولة سواء كانت أجهزة محمولة أو أجهزة ذكية أو أجهزة، حيث أن هذه الأجهزة تستهلك الكثير من الطاقة وبطريقة كبيرة جدًا. الأجهزة لها قيمتها الكاملة، حيث يجب أن تكون هذه الأجهزة قادرة على العمل في أماكن مختلفة دون أن تكون موصولة بمصدر الطاقة الكهربائية لفترات طويلة، لذلك كان هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتباعها حتى يتمكن المستخدم من استخدام جهازه لفترة طويلة .

  • الإجراء الأول يجب إيقاف تشغيل البلوتوث إذا لم يكن قيد الاستخدام، على الرغم من أن تقنية البلوتوث هي تقنية مفيدة للغاية لتوصيل الأجهزة ببعضها البعض، ونقل المعلومات بينها بطريقة بسيطة وسلسة للغاية، لذلك يجب إيقاف تشغيلها عند عدم الاتصال. استعمال.
  • الإجراء الثاني تتواجد تقنيات الاتصال اللاسلكي بكثرة في جميع الأجهزة سواء كانت ذكية أو محمولة أو أجهزة لوحية. تعتمد كل هذه الأجهزة على الاتصال اللاسلكي لاتصالها بالإنترنت، وهي متصلة به دائمًا ويمكنها إجراء أي تحديث، سواء على التطبيقات أو على البريد الإلكتروني أو على أي شيء آخر. هذا بالإضافة إلى بحثه الدائم والمستمر عن الشبكات حتى يتم الاتصال بها، كل هذا يضع عبئًا ثقيلًا على البطارية، لذلك إذا أردنا الحفاظ على البطارية، فيجب إيقاف الاتصال اللاسلكي في أوقات عدم الحاجة. هو – هي.
  • الإجراء الثالث هناك بعض التطبيقات التي تعتمد بشكل كبير على تحديد مكان التواجد في الوقت الحاضر، حتى يتمكنوا من تنفيذ مهامهم على أكمل وجه، بالاعتماد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة في هذه العملية، لذلك يجب إيقاف تشغيل هذه الميزة عند عدم الحاجة إليها. أيضًا أو بعد إرسال الموقع إلى هذه التطبيقات.
  • الإجراء الرابع إذا كانت إضاءة الشاشة قوية جدًا فهي تستهلك الكثير من الطاقة، لذلك يجب تقليلها ورفعها عند الحاجة.
  • الإجراء الخامس من الممكن الحفاظ على الطاقة، خاصة إذا كان وقت الاستخدام طويلاً، لوضع الجهاز في وضع توفير الطاقة، حيث يعمل هذا على زيادة مدة استخدام البطارية.
  • الإجراء السادس تأكد من إغلاق جميع التطبيقات غير المستخدمة تمامًا. سيؤدي إغلاق التطبيقات نهائيًا إلى إنهاء استنزاف الطاقة الكبير جدًا الذي تسببه هذه التطبيقات المختلفة، والتي يختلف استهلاكها للطاقة بشكل عام.