الإنترنت (أصبح العالم قرية صغيرة) هذا هو المصطلح الذي استخدمه الناس عند ظهور الإنترنت، وهذا المصطلح قلب العالم رأساً على عقب منذ ظهوره حتى الآن. أنشأت الدول شبكاتها الخاصة، وبدأ العالم باستخدام الإنترنت في عدة مجالات، وسرعان ما انتشر الإنترنت وأصبح في جميع الشركات الخاصة والحكومية، ثم أصبح الإنترنت داخل المنازل وأصبح يستخدم بشكل خاص، وعلى الرغم من كل مزايا الإنترنت وتقصير الجهد والوقت، هناك الكثير الذي يستخدمه البعض. مع العلم بضررها ومنهم من يستعمله جهلا.

الجانب السلبي للإنترنت

1- استخدام الإنترنت لنشر مواضيع إباحية من قبل مجموعة من الناس، والغرض من ذلك إنشاء هذه المواقع ووضعها في أيدي الأطفال والشباب الجاهلين، لعدم السيطرة عليها.

2- اجتماعيًا يؤثر الإنترنت على الأسرة اجتماعياً وفي حد ذاته، وذلك باستخدامه شخصياً لكل فرد، وبالتالي يعيش كل فرد من أفراد الأسرة في حالة من الانعزال التام، مما يؤدي إلى تفكك الأسرة وخلق أسرة. الفجوة الاجتماعية بينهما.

3- تضييع الوقت الجلوس أمام الإنترنت يؤدي إلى نسيان الوقت، فينسى الإنسان وقته ومواعيده حتى ينام، خاصة عند الأطفال، إذ يقتل طفولتهم بهجة التفكير والإبداع.

4- السمنة الجلوس لساعات طويلة أمام هذا الاختراع العظيم، وتناول وجبات الطعام بدون حركة، وبدون تمارين رياضية، وبدون مشي، يؤثر على تعرض الجسم للسمنة.

  • أثر الإنترنت ونتائجها على الحياة اليومية يؤثر الإنترنت بشكل كبير على الحياة اليومية، حيث أصبح الإنترنت إدمانًا لمعظم الناس، حيث أصبح شيئًا أساسيًا في حياتهم لا يمكنهم الاستغناء عنه، وأصبح يؤثر عملهم ودراساتهم وحتى الأطفال أصبحوا لا غنى عنها لها، ودخلت الإنترنت العديد من مجالات مثل الثورات، بدأ بعض الشباب في استخدامها لنشر الأفكار والمطبوعات التي تؤدي إلى الثورات، أو للقيام بعمليات احتيال بين معظم التجار وأصحاب الأعمال، ونشر العنصرية بين ضعاف النفوس.

لذلك يجب على الشخص تجنب إدمان الإنترنت ومحاولة إيجاد حلول أخرى للهروب من الإنترنت ومحاولة الخروج إلى العالم الخارجي والتعامل مع الناس والعمل.