قياس سرعة الإنترنت لا توجد صعوبة في هذه العمليات كما يتصور الكثير من الأفراد، ولكن قياسها عبارة عن بضع طرق وخطوات غير معقدة (بسيطة) يقوم المستخدم بتنفيذها لمعرفة سرعة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بالفرد أو على هاتفه المحمول. مع وجود العديد من المستخدمين شبكة الويب العالمية للمعلومات الذين لا يعرفون السرعة الحقيقية التي يحصلون عليها وهل هي السرعة التي يجب أن يحصلوا عليها مقابل ما يدفعونه مقابل المال لتلك الشركات (الإنترنت الشركات) أو أن هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون هذه الشركات للتواصل مع شبكة الويب العالمية قد يقومون بالاحتيال عليهم من خلال الخداع، فقد تبين أن أكثر من شركة تخدع المشترك، حتى يتمكنوا من الدفع مقابل سرعة 6 ميغا والحصول على بسرعة 4 ميغا مثلا او اقل من ذلك ولهذا السبب كان لا بد من الشرح عن هذا الموضوع لتثقيف الافراد وقد يكون هذا الموضوع لازم للانتشار الى جميع الافراد داخل الدولة. شبكة المعلومات، والآن دعنا نستمر معًا لنعرف أفضل الطرق والوسائل لمعرفة قياس سرعة أو سرعة الاتصال.

من أفضل الطرق والوسائل لمعرفة الاتصال بالإنترنت

  • العمل على معرفة سرعة الانترنت من خلال بعض المواقع التي تقدم خدمة للتحقق من سرعة الانترنت للكمبيوتر ويتم ذلك من خلال الضغط على الرابط www.speedtest.net وذلك الرابط الى موقع يعد من أسرع المواقع ويعتبر أيضًا من أكثر المواقع دقة حيث يساعدك في الحصول على أقرب قراءة القراءة الأكثر دقة لسرعة اتصال الإنترنت، وبعد دخولنا الموقع كل ما يجب فعله هو الضغط على زر BEGIN TEST، ومن ثم علينا الانتظار حتى تصل جميع المعلومات المتخصصة إلى سرعة الاتصال بالإنترنت، وبعد استكمال كل ذلك يظهر الفحص جميع النتائج بشكل يظهر كل من البيانات الخاصة بكافة السرعات، وهي سرعة الاتصال وسرعة التنزيل وسرعة التنزيل وسرعة التحميل.
  • أما بالنسبة للجوال وتحديد سرعة الإنترنت الخاصة به، فنحن نذهب إلى المتجر المسؤول عن تطبيقات Android، ثم نكتب اسم التطبيق Speed ​​Test في مربع البحث. نضغط على الزر المسئول عن البحث، وبعد ذلك نختار التطبيق، ثم يتم الضغط على زر التنزيل لبدء تنزيل التطبيق ثم تم الضغط على زر قبول، من أجل الموافقة على التطبيق وصلاحياته، وعندها الانتهاء من تحميل التطبيق، نعمل بالضغط على زر Begin Test لبدء قياس سرعة الاتصال بالإنترنت.