شركة مايكروسوفت

في عام 1990، أطلقت Microsoft حزمة مكتب خاصة بها توفر للمستخدم واجهة تمكنه من التعامل مع البيانات والنصوص وتعديلها وتحريرها. من بين هذه الحزمة المكتبية برنامج لقواعد البيانات والعروض التقديمية والقوائم المحاسبية. أصدرت الشركة نسخة مطورة في عام 2016، وهي أحدث نسخة حتى الآن، مكتوبة بلغة البرمجة C ++، وتدعم 35 لغة رسمية.

هو أحد مجموعة البرامج التي يقدمها Microsoft Office للمستخدم، والتي تختص بإجراء العمليات الحسابية، ويمكن وصفها بأنها مجموعة من الجداول والأوراق الافتراضية التي يمكن إدخال المعادلات الرياضية عليها وتنفيذها عليها، كما يسمح للمستخدم بإضافة الأرقام، ثم تخزينها على شكل بيانات إلكترونية، كما يمكن للمستخدم طباعتها على شكل ورقي أو مستندات ملموسة.

وظائف Excel

  • دالة المتوسط ​​الحسابي (المتوسط) هي الوظيفة التي يمكن الاعتماد عليها للعثور على نتيجة المتوسط ​​الحسابي لمجموعة من الأرقام التي تم إدخالها في صف أو عمود، عن طريق إدخال القيم داخل العمود، على سبيل المثال ؛ حيث نحدد الخلية التي تظهر فيها نتيجة الوسط الحسابي، وفي شريط المعادلات أعلى الصفحة مسبوقًا بعلامة التساوي، نضع كلمة على النحو التالي (= المتوسط ​​(B2 C2)) مثال على نطاق الخلايا التي سيتم العثور على المتوسط ​​الحسابي لها.
  • الدالة الشرطية (IF) تُستخدم هذه الوظيفة للعثور على نتيجة أو قيمة شرط إذا كانت تحتوي على مجموعة من الصيغ والقيم في ورقة عمل واحدة. تتضمن الجملة الشرطية احتمالين، أحدهما يفترض أن يحدث أو يثبت.
  • دالة المجموع هي الوظيفة المستخدمة للعثور على مجموع القيم التي تم إدخالها في الخلايا داخل صفحة بيانات واحدة. يمكن استخدامه عن طريق تحديد الخلية التي تظهر النتيجة فيها. في شريط المعادلات، نضع المعادلة على النحو التالي = مجموع (نطاق الخلايا، مثال A2 A5).
  • وظيفة البحث تُستخدم للبحث عن حقل معين أو معلومات داخل جدول البيانات الذي تم إنشاؤه.
  • وظيفة المطابقة وهي تستخدم للبحث عن الخلايا التي تتطابق مع بعضها البعض في الجدول.
  • دالة التاريخ تُستخدم لدعم تنسيقات التاريخ التي لا يتعرف عليها Excel، باستخدام الدالة Dateif للعثور على الفرق بين تاريخين.
  • دالة Floor هي الوظيفة المستخدمة للعثور على القيمة الأقرب إلى الصفر وترتيبها.
  • وظيفة Dcount هي الوظيفة المستخدمة للعثور على عدد الخلايا التي تحتوي على أرقام في قاعدة البيانات.
  • وظيفة IFS قدمتها Microsoft إلى Excel في تحديثاتها لعام 2016. تلعب هذه الوظيفة دورًا مهمًا في التحقق مما إذا كان هذا الشرق قد تم الوفاء به أو أكثر من شرط واحد، وإذا تم الوفاء به، فإنه يفي بالشرط الحقيقي الأول.