كلمة الهاشتاج هي كلمة إنجليزية، هاشتاج، وتعني العلامة المربعة أو الهاشتاغ في اللغة العربية المعروف بهذا الشكل (#). إنها علامة وصفية تستخدم في جميع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram والمدونات. هذا لأنه يسهل على المستخدمين العثور على الرسائل القديمة والموضوعات المختلفة والمحتويات المحددة.

كان أول ظهور للهاشتاغ في عام ألف وتسعمائة وسبعين، عندما تم استخدامه للدلالة على العناوين ؛ يتم ذلك عن طريق وضع الهاشتاغ في العنوان، وبعد ثماني سنوات من الاستخدام الأول، استخدم براين كيرنيغان ودينيس ريتش الهاشتاغ في إحدى لغات البرمجة، وأشار الهاشتاغ في اللغة إلى الكلمات المفتاحية والعبارات الخاصة التي يجب أن تكون تمت معالجته بواسطة المعالج، وقد تم استخدامه في العديد من البلدان خارج أمريكا الشمالية القارية كرمز تجزئة، خاصة داخل شبكة رسائل IRC ؛ نظرًا لأن كل كلمة مكتوبة تسبقها علامة التجزئة، فقد استوحى موقع Twitter من فكرة الهاشتاج على موقعه من نظام IRC. يتم استخدام الهاشتاج في تويتر كعلامة اهتمام على شبكة المدونات الصغيرة.

أصبح الهاشتاغ أحد أساليب الكتابة على تويتر خلال العامين ألفين وتسعة وألفين وعشرة في الاحتجاجات الإيرانية ضد الانتخابات الإيرانية، سواء كان الهاشتاغ باللغة الإنجليزية أو الفارسية، وبعد ذلك أصبح الهاشتاغ مفيدًا اللغة في جميع أنحاء العالم، وأول استخدام لمصطلح الهاشتاغ، أي الهاشتاغ، كان من قبل ستو بويد بعنوان شظايا الكلمات والعبارات التي تساوي مجموعات تويتر، في 16 أغسطس 2007.

اصنع هاشتاغ

عملية الهاشتاج عملية سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الجهد، ويتم ذلك عن طريق وضع الهاشتاج قبل بدء عملية الكتابة، ثم نكتب مباشرة ما نريد من كلمات وأرقام ورموز ؛ حيث أن الهاشتاج الذي يحتوي على كلمة واحدة هو أسهل أنواع الهاشتاج، وأحيانًا يحتوي الهاشتاج على كلمتين أو أكثر، وفي هذه الحالة يجب ربط الكلمات والعبارات بشرطة سفلية معروفة بهذه الطريقة (_)، وبعد الانتهاء من الكتابة الهاشتاج سنلاحظ تغيره إلى اللون الأزرق، بوضع مؤشر الفأرة على أي جزء منه، وسنلاحظ أيضًا تحول المؤشر إلى علامة يد بخط أزرق يظهر في أسفل الهاشتاج كما لو كان الرابط الذي يأخذنا إلى صفحة جديدة.

يمكنك التأكد من أن علامة التصنيف تعمل بشكل صحيح من خلال النقر عليها. حيث ستأخذنا إلى صفحة جديدة تحتوي على مدونات متنوعة تحتوي على عنوانين متشابهين مع الهاشتاج، وهذه أمثلة للتوضيح

  • هاشتاغ كلمة واحدة # موضوع.
  • هاشتاق بأكثر من كلمة #Arabic_read_topic.