موقع Instagram

من بين شبكات التواصل الاجتماعي المنتشرة على الإنترنت، بدأ الاستخدام الرسمي لـ Instagram في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأخير من عام 2010 ميلاديًا لحاملي iPhone و iPad، وفي عام 2012 طورت شركة Instagram الموقع ليشمل الهواتف الداعمة لنظام Android، ويمكن تنزيله وتنزيله من خلال About it على Google Play و iTunes.

انضم إلى Instagram إلى Facebook

تم تقديم العديد من العروض لشراء موقع انستجرام من عدد كبير من شركات الإنترنت العالمية، الأمر الذي ساهم في إقبال مستخدمي الإنترنت على استخدام موقع إنستجرام وسط ضجة إعلامية كبيرة. في عام 2012، استطاع فيسبوك امتلاك موقع انستجرام بعرض جذاب وصل إلى مليار دولار، بالإضافة إلى امتلاكه لعدد من أسهم الموقع، وتعهدت إدارة فيسبوك بتطوير موقع انستجرام بشكل منفصل تمامًا عن فيسبوك، وأعلنت أنه لا توجد نية لدمجها.

يستخدم Instagram

تنطلق الفكرة الرئيسية لموقع Instagram من إنشاء صفحة خاصة للمستخدم، يقوم من خلالها بعرض الصور الملتقطة باستخدام الجهاز المحمول على صفحته على Instagram، مع إمكانية تصفيتها وتصفيتها قبل عرضها على الصفحة وذلك أنها تبدو أكثر جمالا، وتأخذ الصورة أبعاد المربع رغم حجمها عند التقاطها، في عام 2013، تم تطوير الخدمات التي يقدمها الموقع لتشمل القدرة على تحميل وتنزيل وعرض مقاطع صغيرة من تسجيلات فيديو متنوعة على صفحاتهم الخاصة.

مستخدمو Instagram

انتشر استخدام إنستجرام بشكل كبير بين مستخدمي الإنترنت، حيث وصل خلال شهرين من إطلاقه إلى مليون مستخدم، وخلال عام واحد من إطلاقه تضاعف عدد مستخدميه ليصل إلى خمسة ملايين مستخدم في أواخر عام 2011، وشهد إنستجرام زيادة كبيرة. ونموًا هائلاً في عدد مستخدميها منذ أن بدأ تحميلها على الأجهزة الداعمة لنظام أندرويد، ليرتفع عدد مستخدميها إلى ثلاثين مليون مستخدم، وفي عام واحد فقط وصل إجمالي عدد مستخدمي إنستجرام إلى أكثر من 300 مليون مستخدم. أما التسجيلات التي سجلها إنستجرام فهي كالتالي

  • في أقل من عام على إطلاق موقع انستجرام، تم عرض أكثر من مائة مليون صورة على صفحات الموقع، وبعد شهر واحد فقط تحول هذا العدد إلى مائة وخمسين مليون صورة.
  • يتم تحميل 85 صورة جديدة على Instagram كل ثانية.
  • كل ثانية، ينضم مستخدم جديد إلى Instagram.