وسائل التواصل الاجتماعي

تعد مواقع التواصل الاجتماعي من أهم وسائل وطرق ووسائل الاتصال المستخدمة حاليا في العالم للتواصل بين الناس، نظرا لتوافرها في متناول الجميع وسهولة استخدامها، لذلك كل شخص لديه هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر له العديد من الحسابات. مواقع التواصل الاجتماعي؛ مثل Facebook، و Instagram، و Tango، و Skype، وغيرها الكثير، و Twitter هو الأكثر شهرة بينهم حول العالم والأكثر استخدامًا أيضًا. إذا لم يكن لديك Twitter، فأنشئ حسابًا سريعًا على الفور، وستعلمك هذه المقالة كيفية الحساب بأسهل طريقة ممكنة، لذلك عليك فقط اتباع الطرق والخطوات التالية.

قم بإنشاء حساب Twitter

  • افتح صفحة متصفح Google واكتب في حقل الرابط www.twitter.com، وستظهر لك صفحة Twitter الرئيسية، ثم اضغط على “Register with Twitter” الذي يظهر باللون الأصفر أسفل الشاشة على اليسار .
  • عندما تظهر شاشة تحتوي على العنوان “انضم إلى Twitter اليوم”، ابدأ في ملء البيانات المطلوبة، حيث سيُطلب منك اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ؛ وتأكد من أنه من السهل تذكرها ومن السهل تخمينها.
  • اختر اسم المستخدم الخاص بك والذي يجب أن يكون أقل من 15 حرفًا، وإذا كان الاسم الذي اخترته غير صالح أو غير متوفر، فسيتم إخطارك بذلك، وعندما تختار اسمًا مقبولًا، سترى أن هذا الاسم متاح.
  • اختر ما إذا كنت تريد أن يكون حساب Twitter الخاص بك متصلاً دائمًا بالجهاز الذي أنشأت الحساب من خلاله أم لا. لأن حسابك سيتعرض للسرقة أو القرصنة.
  • ابدأ في بناء حسابك باتباع المشاهير ؛ حيث سيعرض لك تويتر قائمة بأسماء حساباتهم على تويتر، ويفضل أن تتابع خمسة منهم على الأقل، ثم تضغط على “التالي” للانتقال إلى الخطوة التالية، حيث سترى قائمة أخرى متعلقة بالمشاهير التي اخترتها مسبقًا، واختر متابعة خمسة منهم على الأقل للانتقال إلى الخطوة التالية. بالضغط على “التالي”.
  • عند تثبيت حساب Twitter الخاص بك من خلال بريدك الإلكتروني، سيزودك Twitter بقائمة بأسماء أصدقائك المتوفرين على حساب بريدك الإلكتروني ولديهم حسابات Twitter، ثم يمكنك اختيار متابعة بعضهم أو جميعهم.
  • قم بتحميل صورة شخصية لنفسك على حسابك الشخصي، من خلال النقر على أيقونة الكاميرا.
  • تحت رمز الكاميرا، حدد نفسك بأقل من 160 حرفًا.

يمكنك الآن بدء التغريد ومشاركة أفكارك وآرائك الموجزة مع الآخرين، من خلال النقر على “تغريد” عند الانتهاء من كتابتها.