محركات البحث

محرك البحث هو برنامج على الكمبيوتر مع وجود الإنترنت، يتم من خلاله البحث عن المعلومات والحصول عليها بسهولة، من خلال الفهارس المخزنة في تلك المحركات التي تعمل بسرعة عندما يطلب الشخص أي وثائق، علمية، ثقافية، اجتماعية، دينية، أو معلومات. تقنية. سهلت محركات البحث الوقت والجهد للأفراد حيث يمكنهم الحصول على أي معلومات أو إحصائيات أو ملف عام من خلال هذه المحركات.

أشهر محركات البحث

هناك العديد من محركات البحث التي يستخدمها الفرد ومن أشهرها

  • جوجل وهو من صنع شركة تسمى جوجل، وهذا المحرك هو الأكثر شيوعا واستخداما. عند البحث في هذا المحرك، تظهر العديد من النتائج. رمز Google هو الكلمة باللغة الإنجليزية، والحروف ملونة، ويتغير شكلها عند تذكر أي مناسبة. تعتبر Google محركًا ذكيًا ؛ لأنه يظهر النتائج قبل كتابة الجملة كاملة وقد يصلح الأخطاء الإملائية. يحتوي Google على نتائج بلغات عديدة حوالي 112 لغة، ويتميز بسرعته في البحث.
  • ياهو ينتمي إلى شركة ياهو الأمريكية. ظهر هذا المحرك عام 1994 ومقر الشركة في السنغال. هذا المحرك أفضل وأفضل من جوجل حسب استطلاعات الرأي. يتميز هذا المحرك بسرعته العالية، واهتمامه باللغة الإنجليزية بدلاً من اللغات الأخرى. تصميم حساب ياهو.
  • Bing هذا المحرك تابع لشركة Microsoft، وأصبح هذا المحرك شائعًا وأصبح مستخدمًا على نطاق واسع، ويقوم هذا المحرك بتحديث خدماته من حين لآخر، وتظهر المعلومات فيه عن طريق كتابة عنوان الموضوع.
  • Live Search ظهر محرك البحث Live Search في عام 2006، وتم تحديثه عدة مرات، وأصبح اسمه بحث msn. يتميز هذا المحرك بسرعته وجودة خدماته.

مشاكل وعيوب محركات البحث

  • لا يعرف الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث أحيانًا كيفية طرح الأسئلة بشكل صحيح، لذلك لا يمكنهم الاستفادة من محركات البحث.
  • هناك أكثر من معنى للمفردات. يمكن لأي شخص البحث عن موضوع معين عن طريق كتابة مصطلح معين، ويعطي المحرك موضوعًا آخر لنفس المصطلح.
  • يجب أن يعطي الشخص الذي يبحث عن موضوع معين عنوانًا عامًا للحصول على نتائج أفضل.
  • على الرغم من سهولة استخدام هذه المحركات، إلا أن بعض الأشخاص لا يعرفون الطريقة الصحيحة لاستخدامها، مثل البحث عن صورة معينة على الويب، أو على الويب في الصور.

كل هذه المحركات تسعى للتطوير من أجل التغلب على بعضها البعض من خلال تقديم خدمات أفضل، ونسبة استخدام المحرك تظهر من خلال إحصائيات عدد المستخدمين.