تطبيقات جوجل

سوق Play هو متجر لتنزيل وتنزيل مختلف التطبيقات والألعاب، وهو موجود على جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android، ويسمى أيضًا Google Play Con. الشركة التي تصدر هذا النظام هي Google، ولكي يتمكن أي مستخدم من الاستمتاع بالتطبيقات المقدمة من خلال هذا المتجر، يجب أن يكون لديه حساب خاص لدخول السوق وتنزيل وتثبيت أي تطبيقات يريدها.

يجب أن يكون للحساب المطلوب لاستخدام حساب Play Market بريد إلكتروني في Gmail، ولا يمكن استخدام بريد إلكتروني من أي موقع آخر مثل Hotmail أو Yahoo. لإنشاء حساب Play Market، هناك طريقتان.

الطريقة الأولى

  • افتح تطبيق Play Market على هاتفك أو جهازك اللوحي، وبعد لحظات قليلة سترى شاشة سوداء تفيد بأنه ليس لديك حساب.
  • في الجزء العلوي من الشاشة سترى عبارة إضافة حساب google، وأسفلها سؤال هل تريد إضافة حساب موجود أو إنشاء حساب جديد، وفي الأسفل لديك خياران “موجود” و “جديد” “. إذا كان لديك حساب Gmail سابقًا، فاختر Current، ولكن إذا لم يكن لديك حساب Gmail، فهذا بريد إلكتروني يعمل من خلال Gmail، لذا اختر “جديد”.
  • عندما تختار جديد، ستظهر شاشة سوداء تطلب منك ملء البيانات، بما في ذلك الاسم الأول والاسم الأخير. املأ البيانات المطلوبة، ثم اضغط على السهم الموجود على يمين الشاشة من الأسفل. نلاحظ هنا أنه إذا كان جهازك يعمل باللغة العربية، فيجب عليك النقر فوق السهم الموجود على يمين الشاشة. هاتفك يعمل باللغة الإنجليزية. انقر فوق السهم الموجود على يسار الشاشة. يخطئ العديد من المستخدمين في استخدام هذا السهم، لذلك يعودون إلى الخطوة السابقة ويعتقدون أن هناك شيئًا خاطئًا.
  • ضع اسم المستخدم الذي تريده لحسابك، ثم اضغط على السهم كما في الخطوة السابقة، وبعد ذلك سيُطلب منك إدخال كلمة المرور مرتين لتأكيدها، ويفضل أن تختار كلمة المرور بحيث لا تقل عن 8 أحرف وللتأكد من قوتها اختر حرفًا أو أكثر بأرقام ثم اضغط على السهم لأسفل.
  • سيأتي لك سؤال الأمان. اكتب أي إجابة يسهل عليك حفظها، واضغط على السهم.
  • في هذه الخطوة سترى صورة لرمز التحقق، اكتبه في الحقل المخصص لذلك، ثم اضغط على السهم.
  • ستظهر الخطوة الأخيرة، حيث تطلب منك بيانات التأشيرة لتسهيل عملية شراء التطبيقات المدفوعة. إذا لم يكن لديك واحدة أو لا تريد وضع بيانات بطاقة الائتمان، فاختر “ليس الآن”.
  • لديك حساب Gmail ويمكنك البدء في استخدام Play Market.

الطريقة الثانية

  • أدخل موقع gmail الإلكتروني وانقر فوق إنشاء حساب وإنشاء حساب Gmail جديد، ثم ضع بريدك الإلكتروني الذي أنشأته في المكان المخصص له عند فتح Play Market، أو أدخل إعدادات الهاتف أو “الإعدادات” ومن My خيار الحسابات يدخل بريدك الإلكتروني، وبالمناسبة تتطلب جميع أجهزة الهواتف الذكية بريدًا إلكترونيًا نظرًا لأهميتها في مزامنة الأسماء والصور وجميع الملفات الموجودة على الجهاز، ولعمل نسخ احتياطية من البيانات الموجودة على الهاتف أو الجهاز اللوحي، في من أجل حمايته في حالة التلف أو السرقة.