Instagram هو برنامج تواصل اجتماعي معروف يقدم لمستخدميه مزايا مختلفة تمامًا عن البرامج الأخرى، حيث يمكنهم من خلاله عرض أحوالهم الشخصية، والأحداث الاجتماعية، وحتى أعمالهم، وآرائهم في مختلف جوانب الحياة من خلال صورة أو صورة قصيرة تسجيل فيديو لا تزيد مدته عن خمس سنوات. عشر ثوان لجميع المستخدمين على Instagram.

اكتسب هذا التطبيق شعبية واسعة خلال فترة زمنية محدودة. سجلت أحدث إحصائيات الموقع الرسمي لـ Instagram عدد المستخدمين حتى عام ألفين وستة عشر مع ستمائة مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، يتبادلون نحو مليار ونصف المليار صورة وفيديو يوميًا.

طرق وخطوات حذف حساب على Instagram

  • ندخل من المتصفح الموجود لدينا على الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بنا، ثم نقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا من خلاله، عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لتطبيق Instagram، ثم الضغط على أمر تسجيل الدخول، أو يمكننا تسجيل الدخول إلى موقع Instagram من خلال الرابط التالي / hattp // Instagram.com/account/ remove / request.
  • نقوم بتسجيل اسم المستخدم الخاص بنا على صفحة Instagram، وكذلك كلمة المرور للوصول إلى الحساب.
  • ندخل الصفحة الشخصية، ثم نضغط على كلمة تحرير الملف الشخصي. في الصفحة، سنجد مجموعة من البيانات الشخصية التي سجلناها في الحساب، لذلك نقوم بحذفها جميعًا.
  • نضغط على عبارة “أرغب في حذف حسابي” الموجودة في أسفل الصفحة.
  • ننتقل إلى صفحة جديدة بعد أن طلبنا حذف الحساب، تظهر قائمة بالأسباب التي دفعتنا لحذف حسابنا على Instagram، وهذه الخيارات يقدمها موقع Instagram، لذلك نختار أحدها، ثم انقر عليه.
  • ننتقل إلى صفحة جديدة تطلب منا كتابة كلمة المرور لحساب Instagram الخاص بنا لتأكيد عملية الحذف، ونرى أيضًا رسالة تنبيه توضح لنا أنه بمجرد تأكيد طلب حذف الحساب، يتم تسجيل جميع الصور ومقاطع الفيديو على سيتم حذفه ولن نتمكن أبدًا من استعادته، تمامًا كما لن نتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب مرة أخرى.
  • نكتب كلمة المرور في الحقل المخصص لذلك، ثم نضغط على عبارة إلغاء تنشيط حسابي نهائيًا، مما يعني أنك تريد حقًا حذف حساب Instagram الخاص بك، ثم نضغط على موافق.
  • ننتظر بعض الوقت حتى نتلقى رمز التفعيل عبر رسالة نصية عبر الهاتف، ثم نكتبه في الحقل المخصص له، ثم ننتظر رسالة أخرى تؤكد حذف الحساب نهائيًا.

ملاحظة

إذا لم نتلق رمزًا لتفعيل عملية الحذف عبر رقم الهاتف، نحاول تسجيل البريد الإلكتروني الذي أنشأنا Instagram من خلاله، أو يمكننا طلب المساعدة من فريق الدعم الفني للتطبيق لإنشاء الحساب تلقائيًا من قبلهم. وذلك بحسب آخر تحديث لتطبيق انستجرام لعام ألفين وستة عشر.