الفيسبوك هو أداة حديثة بامتياز، حيث يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع لتبادل الأفكار ونقلها في العالم، لما يتمتع به من انتشار كبير وواسع، يمكن للجميع عند الوصول إليه الإحاطة به. كل ما يدور في العالم، ليس لأنه موقع متخصص بالأخبار، ولكن لأنه يجمع كل المؤسسات الإعلامية، ليس فقط المؤسسات الإعلامية، ولكن أيضًا كل ما يتعلق بالعالم، طبيًا واقتصاديًا وفنيًا واجتماعيًا. والمؤسسات السياسية والرياضية والتجارية والصناعية والعلمية والقانونية والأدبية. أعلام ونجوم ومشاهير والعديد من المجموعات المجتمعية المهمة الأخرى، حيث وفر هذا الموقع إمكانية التواصل الدائم بين كل من الأفراد المذكورين، وليس ذلك فحسب، بل وفّر فيسبوك أيضًا إمكانية التواصل بين أفراد العائلة والأصدقاء، كما وفر إمكانية التواصل بين أي شخصين وأن يتعرفوا على بعضهم البعض، حيث يوفر هذا الموقع خدمة الدردشة الفورية، وآخر التحديثات لجميع الأصدقاء والصفحات التي تم الاشتراك بها على الصفحة الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الموقع أزرارًا متعددة للتفاعل مع كل ما يتم نشره، مثل (إعجاب، تعليق، مشاركة).

كما يمكن لأي شخص إنشاء أي صفحة له على هذا الموقع لأي غرض، أو إذا كان لديه حدث معين يريد نشره بين الناس، يمكنه إنشاء صفحة للحدث، بالإضافة إلى ذلك، هناك خدمة مراسلة وخصوصية عالية وإمكانية نشر جميع الأفكار سواء كانت مقروءة أو مرئية أو يمكن لأي شخص مشاركة موقعه الحالي مع الآخرين، وبسبب كل هذه المزايا يوجد زر خاص لنشر كل ما يتم عرضه على مواقع الويب الأخرى، وهذا بالتأكيد للدعاية الكبيرة لهذه المواقع. ومن خلال الموقع الرسمي، وبسبب كل هذه المزايا التي يوفرها، وعدم تمكن أي موقع آخر من الوصول إلى هذا الموقع الرائع، فقد توافد الناس للتسجيل فيه.

يمكن تعلم Facebook بسهولة من خلال الممارسة اليومية له، والتنقل بين صفحاته عند إنشائه مباشرة من خلال الهاتف المحمول الخاص والتعليمي الذي يوفره هذا الموقع، ويمكن للشخص الذي يريد تعلم Facebook الاستعانة بأي شخص آخر يساعده في هذه المهمة، بالإضافة إلى إمكانية طلب المساعدة الشخص الموجود في صندوق المساعدة الذي يوفره هذا الموقع، وهذا الصندوق يحتوي على جميع أسرار الموقع، ويتميز بسهولة استخدامه الكبيرة.